ميدفيديف: بإمكان روسيا أن تجعل كييف «كتلة منصهرة»

By العربية الآن


### **تحذيرات ميدفيديف**
أعلن دميتري ميدفيديف، الرئيس الروسي السابق ونائب رئيس مجلس الأمن، في تصريحات له اليوم (السبت) أن روسيا قادرة على تدمير العاصمة الأوكرانية كييف باستخدام أسلحة غير نووية، وذلك كرد فعل على استخدام أوكرانيا لصواريخ بعيدة المدى مقدمة من الغرب، حسبما أفادت وكالة «رويترز».

### **إمكانية استخدام تكنولوجيا متطورة**
وأشار ميدفيديف إلى أن روسيا تمتلك بالفعل أسس رسمية لاستخدام الأسلحة النووية منذ دخول أوكرانيا منطقة كورسك الروسية، لكنه لفت إلى أن بلاده تفضل استخدام تكنولوجيا متطورة جديدة يمكن أن تحوّل كييف إلى “كتلة منصهرة عملاقة” في حال نفد صبرها.

### **اجتماع بايدن وستارمر**
على صعيد متصل، أرجأ الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر اتخاذ قرار بشأن السماح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى تلقتها من الغرب ضد روسيا، وهو خطّط دفع موسكو للتحذير من أنه قد يؤدي إلى مواجهة مع دول الناتو. وقام ستارمر بإجراء نقاشات موسعة مع بايدن، موضحاً أن الاجتماع لم يتضمن مناقشة قدرات معينة.

### **ضغط ستارمر على بايدن**
في وقت سابق من الاجتماع، ذكر المسؤولون أن ستارمر سيشدد على دعم بايدن لإرسال صواريخ “ستورم شادو” البريطانية إلى أوكرانيا لاستهداف العمق الروسي، وسط قلق متزايد بين الحلفاء بشأن الوضع في ساحة المعركة. كما أشار زعيم «حزب العمال» إلى أنه وبايدن سيناقشان هذا الموضوع خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع المقبل مع مجموعة موسعة من القادة.

### **تحذير بوتين**
من جهته، حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس الماضي من أن السماح للغربيين لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى لضرب الأراضي الروسية يعني “انخراط دول حلف شمال الأطلسي في حرب مع روسيا”.



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version