ميقاتي لقاليباف: علينا وقف العدوان الإسرائيلي وتأمين لبنان

By العربية الآن

### ميقاتي يؤكد الأولويات اللبنانية

أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي اليوم، السبت، أن الهدف الرئيسي للحكومة هو العمل على وقف إطلاق النار والعدوان الإسرائيلي.

### ضرورة الحفاظ على أمن لبنان

وخلال استقبال ميقاتي لرئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، الذي وصل إلى بيروت اليوم، أعلن أن «الأولويات الحالية تشمل وقف إطلاق النار والعدوان الإسرائيلي والحفاظ على أمن لبنان وسلامة سكانه».

### التزام لبنان بالقرارات الدولية

وشدد ميقاتي على التزام لبنان بتنفيذ القرار الدولي رقم 1701 وزيادة تواجد الجيش في الجنوب، مشيراً إلى ضرورة إجراء الاتصالات اللازمة مع الدول والفئات المعنية والأمم المتحدة للضغط على إسرائيل لتنفيذ القرار بالكامل.

رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي (يمين) يلتقي رئيس مجلس النواب الإيراني محمد باقر قاليباف (يسار) في بيروت (أ.ف.ب)

### استقبال قاليباف في بيروت

وصل قاليباف إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، حيث كان في استقباله النائب محمد خواجة ممثلاً لرئيس مجلس النواب نبيه بري والنائب حسن عز الدين. وأعلن قاليباف عن زيارته لبيروت بدعوة من نبيه بري، حاملاً رسالة من المرشد علي خامنئي والرئيس الإيراني إلى الشعب اللبناني و«حزب الله».

رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف يلوح للسكان أثناء زيارته لموقع الغارة الجوية الإسرائيلية التي أصابت حي سكني في بيروت يوم الخميس (أ.ب)

### مشاركة قاليباف في القمة البرلمانية

يغادر قاليباف بيروت مساء اليوم متوجهاً إلى جنيف بعد لقاءات مع المسؤولين اللبنانيين للمشاركة في قمة الاتحاد البرلماني الدولي المقرر أن تبدأ غداً.

### تفقد موقع الغارة

قام رئيس البرلمان الإيراني بزيارة موقع الغارة الإسرائيلية التي استهدفت قلب بيروت يوم الخميس، وأسفرت عن مقتل 22 شخصًا على الأقل، بتواجد عدد من نواب «حزب الله». وكان قد أشار مصدر مقرب من الحزب إلى أن الغارة كانت تستهدف القيادي وفيق صفا، الذي لا يزال مصيره مجهولاً.

رئيس مجلس النواب الإيراني محمد باقر قاليباف محاطًا بصحافيين يزور موقع الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت حي البسطة في بيروت (أ.ف.ب)

تأتي زيارة قاليباف بعد أسبوع من زيارة وزير الخارجية الإيراني لبيروت، فيما تواصلت الغارات الإسرائيلية على لبنان بشكل يومي.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version