نائبة من حزب المستشار الألماني تواجه اتهامًا بـ«معاداة الصهيونية»

By العربية الآن

### أزمة داخل حزب المستشار الألماني

أصبح حزب المستشار الألماني أولاف شولتس في وضع محرج، يوم الجمعة، بعد نشر نائبة من أعضائه، وهي نائبة رئيسة مجلس النواب، رسالة اعتُبرت “معادية للصهيونية”.

### منشور مثير للجدل

نُشرت أيدان أوزوغوز، يوم الخميس، منشورًا على حسابها في منصة “إكس”، تتناول فيه الانتقادات الموجهة لإسرائيل، مستندة إلى معلومات من مجموعة “Jewish Voice for Peace”، التي تضم أمريكيين يهودًا يدعمون الفلسطينيين. وقد ظهرت في المنشور صورة مشتعلة، مكتوب عليها إنجليزيًا: “هذه هي الصهيونية”.

### تفاعلات وتصريحات متباينة

على الرغم من حذف أوزوغوز للمنشور، إلا أن الجدل قد تفاقم. ودعت المعارضة المحافظة إلى استقالتها، كما واجهت ردود فعل سلبية من داخل حزبها الاشتراكي الديمقراطي.

في تصريحات لها لصحيفة “تاغسشبيغل”، قالت بيربل باس، رئيسة البرلمان الألماني (بوندستاغ)، إنه “من غير المقبول نشر رسائل تحتوي على مضامين تعادي الصهيونية بوضوح”، خاصة من أحد الأعضاء البارزين في المجلس.

### اعتذار غير كافٍ

أقرت أوزوغوز بأن المنشور أساء لمشاعر العديد من الناس الذين يسعون إلى التعايش السلمي، وأعربت عن أسفها لذلك، لكنها لم تقدم استقالتها. أكدت أيضًا دعمها لوجود دولة إسرائيل، ونفت أي دعم للمجموعات الراديكالية.

ورغم اعتذارها، لا يزال العديد يرون أن تصريحها غير كافٍ. انتقد جوزف شوستر، رئيس المجلس المركزي لليهود في ألمانيا، هذه “الزلّة غير اللائقة”، محذرًا من تزايد العداء لإسرائيل داخل المجتمع الألماني.

### انتقادات شديدة من السفارة الإسرائيلية

اتهم رون بروسور، سفير إسرائيل في ألمانيا، أوزوغوز بـ”صب الزيت على النار” من خلال “التشكيك في حق إسرائيل في الوجود بطريقة غير مباشرة”، واصفًا ذلك بسلوك غير مقبول لنائبة رئيسة مجلس النواب الألماني.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version