نار إسرائيل تستمر إلى سوريا واليمن بعد لبنان

By العربية الآن

امتداد الصراع الإسرائيلي إلى سوريا واليمن بعد لبنان

تطورات الأوضاع في لبنان

تواصل نيران إسرائيل الانتشار، حيث شنت هجمات من لبنان إلى اليمن وسوريا. في لبنان، قامت إسرائيل بملاحقة عناصر «حزب الله» وقياداته، ما أسفر عن مقتل الأمين العام للحزب، حسن نصر الله، حيث تم الإعلان عن استعادة جثمانه. كما أُعلن عن مقتل القيادي علي كركي في الغارة التي استهدفت نصر الله. من جهته، نعى الشيخ نبيل قاووق، أحد المرشحين لخلافته.

الغارات على سوريا

في سوريا، استهدفت غارة إسرائيلية موقعاً في وادي حنا في ريف القصير، التابع لمحافظة حمص القريبة من الحدود اللبنانية. بالإضافة لذلك، شنت غارات أخرى على مواقع في دير الزور والبوكمال القريبة من الحدود العراقية، حيث أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» بأن الغارات استهدفت مواقع عسكرية بالقرب من مطار دير الزور.

ردود الأفعال على الهجمات الحوثية

على صعيد متصل، جاء الرد الإسرائيلي على الهجمات الحوثية التي استهدفت تل أبيب. فقد أعلن المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي، ديفيد أبراهام، أن «في عملية جوية واسعة، هاجمت عشرات الطائرات التابعة لسلاح الجو أهدافاً عسكرية للنظام الحوثي الإرهابي في رأس عيسى والحديدة». كما أفادت مصادر في ميناء الحديدة لوكالة «رويترز» بأن الغارات أصابت خزانات وقود.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version