ناسـا ستحدد يوم السبت ما إذا كانت الكبسولة الجديدة لشركة بوينغ آمنة بما يكفي لعودة رائدين من الفضاء.

By العربية الآن

NASA will decide Saturday if Boeing’s new capsule is safe enough to fly 2 astronauts back from space" />

قرار مهم من ناسا بشأن كبسولة بوينغ

كيب كانافيرال، فلوريدا (رويترز) — أعلنت ناسا يوم الخميس أنها ستتخذ قرارًا خلال عطلة نهاية الأسبوع حول ما إذا كانت كبسولة بوينغ الجديدة آمنة للعودة باثنين من رواد الفضاء من محطة الفضاء الدولية، حيث ينتظرون منذ يونيو.

اجتماع الإدارة لاتخاذ القرار

سيلتقي المدير بيل نيلسون وكبار المسؤولين الآخرين يوم السبت. ومن المتوقع إصدار إعلان من هيوستن عقب انتهاء الاجتماع.

مشاكل في الرحلة التجريبية

أطلق رائدا الفضاء بوتش ويلمور وسوني ويليامز على متن كبسولة ستارلاينر التابعة لبوينغ في 5 يونيو. لكن الرحلة التجريبية واجهت مشاكل سريعة مثل أعطال المحركات وتسرب الهيليوم، مما دفع ناسا إلى إبقاء الكبسولة في المحطة الفضائية بينما كان المهندسون يناقشون الخطوات الواجب اتخاذها.

خيارات استرجاع الرواد

يمكن لشركة سبيس إكس استرجاع الرواد، ولكن ذلك سيعني بقائهم في الفضاء حتى فبراير المقبل. كان من المقرر عودتهم بعد حوالي أسبوع من وجودهم في المحطة.

تقييمات جديدة للمحركات

إذا قررت ناسا أن سبيس إكس هي الخيار الأنسب، فستعود ستارلاينر إلى الأرض فارغة في سبتمبر. يقوم المهندسون حاليًا بتقييم نموذج كمبيوتر جديد لمحركات ستارلاينر وكيفية أدائها أثناء الهبوط في الصحراء الغربية الأمريكية. ستؤخذ النتائج، بما في ذلك تحليل المخاطر المحدث، بعين الاعتبار في القرار النهائي، وفقًا لما ذكرته ناسا.

اختبار ثقة جديد من بوينغ

قالت بوينغ في وقت سابق من هذا الشهر، إن الاختبارات المكثفة للمحركات في الفضاء وعلى الأرض أثبتت قدرة ستارلاينر على العودة بالرواد بأمان.

تاريخ مشاركة ناسا مع بوينغ وسبيس إكس

كانت هذه هي أول رحلة فضائية مأهولة لشركة بوينغ بعد تأخر دام لعدة سنوات بسبب مشاكل متعددة في الكبسولة. وقد أجريت رحلتان تجريبيتان سابقتان لكبسولة ستارلاينر دون وجود رواد فضاء على متنهما. قامت ناسا بتوظيف بوينغ وسبيس إكس منذ عشر سنوات، بعد تقاعد مكوكات الفضاء، لنقل روادها إلى محطة الفضاء الدولية ومن خلالها. ومنذ 2020، تعمل سبيس إكس على هذه المهمة.

دعم التحرير

يتلقى قسم الصحة والعلوم في وكالة الأنباء الأمريكية (AP) الدعم من مجموعة هوارد هيوز الطبية التعليمية. وتتحمل وكالة الأنباء الأمريكية المسؤولية بالكامل عن جميع المحتويات.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version