نداءات عالمية ومحلية لتهدئة التوترات بين «حزب الله» وإسرائيل

By العربية الآن

دعوات أممية ودولية لخفض التصعيد بين «حزب الله» وإسرائيل

صرحت جينين هينيس بلاسخارت، المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان، بأن التطورات الأخيرة على الحدود اللبنانية – الإسرائيلية تثير القلق. وانطلاقاً من ذلك، أصدرت الأمم المتحدة بياناً دعت فيه كلا الطرفين إلى وقف النار وتجنب تصعيد الأوضاع.

جاء في البيان الذي صدر عن مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان وقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل): «نطالب الجميع بوقف إطلاق النار والامتناع عن المزيد من التصعيد في ضوء الأحداث المقلقة التي شهدها الخط الأزرق منذ الفجر». وأضاف البيان أن العودة إلى وقف الأعمال العدائية وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم (1701) هو السبيل الوحيد للاستقرار المستدام، وأكدوا أنهم سيستمرون في التواصل مع الأطراف المعنية لدعوتها لخفض التصعيد.

من جهة أخرى، أعربت مصر يوم الأحد عن قلقها من التصعيد الحالي على الجبهة اللبنانية – الإسرائيلية، ودعت إلى تخفيف حدة التوتر في المنطقة والعمل على تحقيق تهدئة. وحذرت وزارة الخارجية المصرية في بيانها من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان، مشددة على أهمية الحفاظ على استقرار لبنان وامتناعها عن الانزلاق إلى حالة من عدم الاستقرار الشامل.

كما أكدت مصر على ضرورة الوقف الشامل لإطلاق النار وإنهاء النزاع القائم في قطاع غزة، لتفادي المزيد من عوامل عدم الاستقرار والصراعات في المنطقة.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version