نشوب قتال بالأيدي في البرلمان التركي بسبب مناقشة حول سياسي معارض مسجون

By العربية الآن




رويترز
 — 

نشبت مشاجرة بالأيدي في برلمان تركيا يوم الجمعة، عندما تعرض نائب معارض للهجوم بعد دعوته لزميله الذي تم سجنه بتهمة تنظيم احتجاجات ضد الحكومة، والذي تم انتخابه لاحقًا كنائب، للانضمام إلى الجمعية.

أظهرت مقاطع فيديو نواب الحزب الحاكم (العدالة والتنمية) rushing in للضرب على أحمد سيك، عضو حزب العمل التركي، أثناء وجوده على المنصة. وانضم العشرات إلى الاشتباك، حيث حاول البعض منع الآخرين من الاشتباك. ورُشّ الدم على السلالم البيضاء لمنصة المتحدث.

تم الحكم على جان أتالاي بالسجن 18 عامًا في عام 2022 بعد اتهامه بمحاولة الإطاحة بالحكومة من خلال تنظيم احتجاجات غيزي بارك في 2013 مع المحسن عثمان كافالا، الذي هو أيضًا الآن في السجن، وستة آخرين. جميعهم ينكرون هذه التهم.

على الرغم من سجنه، تم انتخاب أتالاي للبرلمان في مايو من العام الماضي لتمثيل حزب العمل التركي. وقد ألغى البرلمان مقعده، لكن المحكمة الدستورية أعلنت في 1 أغسطس أن استبعاده باطل.

قال سيك للنواب في كلمته: “لا نتفاجأ بأنكم تصفونه بالإرهابي، تمامًا كما تفعلون مع كل من لا يساندكم”.

وأضاف: “لكن أكبر الإرهابيين هم الجالسون في هذه المقاعد”.

أعلن نائب رئيس البرلمان عن استراحة لمدة 45 دقيقة بعد المشاجرة.

دعا حزب العمل التركي أيضًا للإفراج عن أتالاي من السجن.

ورغم أن الاشتباكات ليست شائعة، إلا أنها ليست غير مألوفة في البرلمان التركي. ففي يونيو الماضي، تصاعدت الاشتباكات بين نواب حزب العدالة والتنمية ونواب حزب DEM المؤيد للأكراد بسبب احتجاز واستبدال عمدة من حزب DEM في جنوب شرق تركيا بتهم تتعلق بالإرهاب.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version