نمو الوظائف في أميركا: ارتفاع الدولار وخسارة في أسعار الذهب

By العربية الآن

نمو الوظائف في أميركا.. الدولار يقفز والذهب يخسر

صورة تعبيرية تشير إلى الاقتصاد الأمريكي وآثار نمو الوظائف على الدولار والذهب
استفاد الدولار من زيادة معدل الوظائف في الولايات المتحدة، مما أثر سلبياً على أسعار الذهب (شترستوك)
شهد معدل الوظائف في الولايات المتحدة ارتفاعًا في سبتمبر الماضي، مما أدى إلى انخفاض معدل البطالة إلى 4.1%. وقد ساهم هذا في تقليل الحاجة لاستمرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة بشكل كبير خلال الاجتماعات المتبقية لهذا العام.

تقرير الوظائف في أميركا

أعلن مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل عن تقرير مهم أظهر زيادة في عدد الوظائف غير الزراعية بمقدار 254 ألف وظيفة في الشهر المنصرم، بعد تعديل زيادة أغسطس لتصبح 159 ألف وظيفة. وبهذا الشكل، تراجع معدل البطالة من 4.2% في أغسطس إلى 4.1% في سبتمبر.

تراجع الذهب

تراجعت أسعار الذهب الجمعة الماضي بعد صدور بيانات الوظائف، مما دفع المتداولين إلى تقليص توقعاتهم بشأن خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في الاجتماع القادم لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر. حيث هبط سعر الذهب الفوري 0.6% إلى 2640.61 دولار للأونصة.
أيضًا، انخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.7% إلى 2660.90 دولار.

  • انخفض سعر الفضة في التداولات الفورية بنسبة 0.9% ليصل إلى 31.74 دولار للأونصة، إلا أنها تتجه نحو تحقيق مكسب أسبوعي.
  • ارتفع البلاتين بنسبة 0.3% ليصل إلى 993.40 دولار.
  • زادت قيمة البلاديوم بنسبة 0.4% لتصل إلى 1004.00 دولارات.

الدولار ينتعش

في الوقت نفسه، ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى له خلال سبعة أسابيع بعد صدور بيانات الوظائف، إذ وصل مؤشر الدولار إلى 102.64 نقطة، مما يمثل أعلى مستوى له منذ 16 أغسطس. كما انخفض اليورو إلى 1.0959 دولار، وهو أدنى مستوى له منذ أكثر من شهر.
تسبب التحسن في البيانات الاقتصادية في تقليص توقعات المتداولين بشأن خفض أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي، حيث انخفضت نسبة توقعات خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى 11% بعد أن كانت 28% في وقت سابق من نفس اليوم.

المصدر: رويترز

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version