نمو عدد مليونيرات العملات الرقمية بنسبة 95%

By العربية الآن



زيادة عدد مليونيرات العملات المشفرة بنسبة 95%

Is Crypto Investing Really Worth It?
القيمة السوقية الإجمالية للأصول المشفرة نحو 2.3 تريليون دولار (شترستوك)

أعلنت شركة “هنلي وشركاه” المتخصصة في الاستثمار والثروات الدولية أن الارتفاع الكبير في أسعار العملات المشفرة، وخاصة البيتكوين، ساهم بشكل ملحوظ في زيادة عدد المليونيرات في العالم.

زيادة ملحوظة في عدد المليونيرات

بحسب التقرير الصادر اليوم الثلاثاء، تجاوز عدد الأفراد الذين يمتلكون أصول مشفرة تتجاوز قيمتها مليون دولار 172.3 ألف شخص، مما يمثل زيادة بنسبة 95% مقارنة بالعام الفائت.

مليونيرات البيتكوين في تزايد

أشار التقرير إلى أن عدد مليونيرات البيتكوين قد ارتفع بنسبة 111% ليصل إلى 85.4 ألف مليونير، حيث زاد سعر الوحدة من 42.6 ألف دولار في نهاية العام الماضي إلى حوالي 62 ألف دولار حالياً.

زيادة إجمالي القيمة السوقية للأصول الرقمية

تجاوزت القيمة السوقية الإجمالية للأصول المشفرة 2.3 تريليون دولار، بزيادة مقدارها 89% مقارنة مع 1.2 تريليون دولار في بداية العام الماضي.

توسع فئة أصحاب الملايين من الأصول المشفرة

شهدت الأعداد الكبيرة من أصحاب الملايين الذين يمتلكون أصولاً مشفرة تتجاوز 100 مليون دولار زيادة بنسبة 79% لتصل إلى 325 شخصاً، بالإضافة إلى زيادة فئة المليارديرات النادرة بين حاملي العملات المشفرة والتي ارتفعت بنسبة 27%، لتصبح 28 مليارديراً عالمياً.

العوامل الدافعة للنمو

نقل التقرير عن دومينيك فوليك، رئيس مجموعة العملاء الخاصين في “هنلي وشركاه”، قوله إن النمو السريع في عدد المليونيرات جاء نتيجة لإدخال صناديق الاستثمار المتداولة للعملات المشفرة في الأسواق المالية الكبرى. وأكد أن سعر البيتكوين بلغ أعلى مستوى له على الإطلاق، حيث وصل إلى أكثر من 73 ألف دولار في مارس/آذار الماضي.

المصدر: العربية الآن



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version