هارفي واينستين لن يواجه اتهامات في بريطانيا، لكنه قد يتعرض لاتهامات جديدة في نيويورك

By العربية الآن

لندن (أ ف ب) – أعلن المدّعون يوم الخميس أن المنتج الهوليوودي المشين هارفي واينستين لن يواجه اتهامات الاعتداء الجنسي في بريطانيا.

وقف الإجراءات القانونية

قالت خدمة الادعاء الملكية، التي كانت قد سمحت في عام 2022 برفع دعويين ضد واينستين بتهم الاعتداء الجنسي، أنها قررت وقف الإجراءات القانونية بسبب “عدم وجود احتمالية واقعية للإدانة.”

وأضافت خدمة الادعاء: “لقد أوضحنا قرارنا لجميع الأطراف. ونشجع دائمًا أي ضحايا محتملين للاعتداء الجنسي أن يخرجوا ويبلغوا الشرطة، وسنقوم بالملاحقة القضائية كلما استوفينا الشروط القانونية.”

احتمال اتهامات جديدة في نيويورك

في غضون ذلك، قد تواجه واينستين اتهامات جنائية جديدة في نيويورك. خلال مؤتمر للمحكمة يوم الثلاثاء، قال المدّعون في مانهاتن أنهم بدأوا بعرض الأدلة على هيئة المحلفين الكبرى لطلب لائحة اتهام قد تضيف مزاعم بسوء التصرف الجنسي تتعلق بما يصل إلى ثلاثة أشخاص آخرين يدّعون أنهم كانوا ضحايا للمنتج.

في المؤتمر، استفسر القاضي كيرتس فابر عن تفاصيل القضايا التي تعود إلى منتصف العقد الأول من الألفية والتي تتعلق بحوادث وقعت في فنادق ومسكن خاص.

انتهاء فترة الهيأة الكبرى

ستنتهي فترة هيئة المحلفين الكبرى في نيويورك يوم الجمعة، ومن المحتمل أن يتم التصويت على لائحة الاتهام بحلول نهاية الأسبوع. ومن الممكن أن لا تشمل لائحة الاتهام جميع المدّعين الثلاثة. كما أنه محتمل أن تستمر العملية لما بعد هذا الأسبوع.

ذاكرة #MeToo

أصبح واينستين أبرز شخصية سلبية في حركة #MeToo في عام 2017 عندما بدأت النساء في الكشف عن تجاربهن معه. بعد ظهور هذه المعلومات، قالت الشرطة البريطانية أنها تحقق في عدة مزاعم تتعلق بالاعتداء الجنسي الذي يُزعم أنه حدث بين الثمانينات و2015.

في يونيو 2022، قالت خدمة الادعاء الملكية إنها أعطت إذنًا للشرطة البريطانية في لندن لرفع دعويين ضد واينستين فيما يتعلق بحادثة مزعومة حدثت في لندن في عام 1996. كانت الضحية في الخمسينيات من عمرها عند الإعلان عن ذلك.

لا يوجد قانون لحدود الزمن في بريطانيا

على عكس العديد من الدول الأخرى، لا تملك بريطانيا قانون حدود الزمن للاغتصاب أو الاعتداء الجنسي.

أنكر واينستين أنه اغتصب أو اعتدى على أي شخص.

في عام 2020، أدين باغتصاب والاعتداء الجنسي في نيويورك. لكن تمت إعادة محاكمته بعد أن قررت أعلى محكمة في الولاية أن القاضي في المحكمة الأصلية سمح بشكل غير عادل بشهادة ضد واينستين استندت إلى مزاعم لم تكن جزءًا من القضية.

يظل واينستين قيد الاحتجاز في نيويورك بينما ينتظر إعادة محاكمته في مانهاتن.

بعد إعادة المحاكمة، من المقرر أن يبدأ قضاء 16 سنة من الحكم في كاليفورنيا لادانته باغتصاب منفصل في لوس أنجلوس، حسبما أفادت السلطات. وقد أُدين واينستين في لوس أنجلوس في عام 2022.

يُعتبر واينستين، المؤسس المشارك لشركة ميراكس ودار أفلام “واينستين”، واحدًا من أقوى الشخصيات في هوليوود سابقًا، حيث أنتج أفلامًا مثل “Pulp Fiction” و”The Crying Game.”

___

ساهم كاتبا وكالة الأنباء أسوشيتد برس بريان ميلي ومايكل ر. سيساك في إعداد هذا التقرير.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version