هاريس تسلط الضوء على قلة كفاءة ترمب بسبب عمره

By العربية الآن

هاريس تشكك في قدرة ترمب على الرئاسة

أثار بدء الحملة الانتخابية لمرشحي الرئاسة الأميركية في ولاية ميشيغان تساؤلات حول الوضع البدني لمنافس دونالد ترمب. حيث شككت كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية للرئاسة، في قدرته على أداء مهام الرئاسة بكفاءة. هاريس، التي ستبلغ 60 عامًا يوم الأحد، سلطت الضوء على فارق السن مع ترمب البالغ من العمر 78 عامًا، مذكّرة بأن هذا الموضوع كان مثار جدل خلال سيرة الرئيس جو بايدن (81 عامًا) أثناء الانتخابات.

تساؤلات حول اللياقة البدنية لترمب

في تصريحاتها للصحافيين قبل تجمع في غراند رابيدز، قالت هاريس أنه يجب القلق بشأن ما إذا كان ترمب قادراً على التحمل دون تأثر. وأضافت: “إذا لم يكن قادراً على التعامل مع متطلبات الحملة الانتخابية، فهل هو مؤهل لأداء مهام الرئاسة؟” وتابعت بالقول إن التقارير حول تجنبه للمقابلات بسبب التعب وافتقاده فرصة مناظرة معها تثير علامات استفهام حول لياقته.

ترمب ينفي الإرهاق

على الجانب الآخر، نفى ترمب هذه الاقتراحات خلال حديثه للصحافيين في ديترويت. حيث قال “لقد قضيت 48 يوماً بدون راحة وأشعر بالسعادة، نحن نحقق نجاحات في استطلاعات الرأي”. وأكد أن الناخبين الأميركيين لا يريدون هاريس، معلقًا على التساوي في استطلاعات الرأي قبل 16 يوماً من الانتخابات. كما عّبر عن استيائه من الإعلانات السلبية عنه على التلفزيون، مُشيراً إلى أنه سيتحدث مع روبرت مردوخ لمنع نشر مثل هذه الإعلانات.

استقطاب الصوت العربي

زار ترمب مقر حملته في هامترامك حيث التقى مع عامر غالب، أول رئيس بلدية مسلم في ضاحية ديترويت. يسعى ترمب لكسب تأييد الأميركيين العرب في ميشيغان الذين يشعرون بالإحباط من سياسات الديمقراطيين، خاصة تجاه الدعم الأميركي لإسرائيل في الأحداث الأخيرة في غزة.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}


أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version