هاريس تعارض بيع شركة US Steel لشركة يابانية خلال حدث مشترك في بنسلفانيا مع بايدن

By العربية الآن

Harris opposes US Steel’s sale to a Japanese firm during joint Pennsylvania event with Biden" />

بيتسبرغ (AP) – قامت نائبة الرئيس كامالا هاريس بإبداء رأيها خلال ظهور مشترك مع الرئيس جو بايدن في ولاية بنسلفانيا المهمة انتخابيًا يوم الإثنين، حيث أكدت أن شركة «يو إس ستيل» يجب أن تبقى مملوكة محليًا، مشددة على موقف البيت الأبيض المعارض لبيع الشركة المخطط له إلى شركة «نيبون ستيل» اليابانية.

جاءت تصريحات هاريس خلال تجمع حاشد أمام أعضاء نقابة مليئين بالحماس في المدينة الصناعية بيتسبرغ، حيث أضافت أن «يو إس ستيل» هي «شركة أمريكية تاريخية ومن المهم لبلادنا الحفاظ على شركات فولاذ أمريكية قوية».

وقالت: «يجب أن تظل يو إس ستيل مملوكة ومدارة أمريكيًا، وسأدعم دائمًا عمال الحديد والصلب الأمريكيين».

تتفق هاريس في هذا الرأي مع بايدن، الذي جدد تأكيده على موقفه من إمكانية بيع يو إس ستيل لـ نيبون، مشيرًا إلى أن ذلك سيؤثر سلبًا على عمال صناعة الصلب في البلاد. كما أن هذا الموقف يتشابه مع موقف الرئيس السابق الجمهوري دونالد ترامب. ورغم أن توافق هاريس مع بايدن في هذا الموضوع يعد أمراً متوقعاً، إلا أنه يمثل موقفًا هامًا للنايبة الرئيسة، التي لم تطرح العديد من المواقف السياسية منذ أن تخلى بايدن عن محاولته لإعادة انتخابه وقدم الدعم لمرشحته في يوليو.

استقبال بايدن وهاريس في بيتسبرغ

ظهرت هاريس بعد بايدن الذي استقبل بعاصفة من الهتافات “شكرًا لك، جو” في قاعة نقابة العمال الدوليين للكهربة.

وصف بايدن هاريس بأنها الخيار الوحيد “العقلاني” للرئاسة في نوفمبر، قائلًا أن اختياره لها كنائبة له كان “أفضل” قرار اتخذه خلال رئاسته وأخبر أعضاء النقابة أن انتخابها سيكون “أفضل قرار سيتخذونه على الإطلاق”.

التزام هاريس بالعمال والاتحادات

بدأ بايدن حديثه بالقول: “كامالا هاريس وأنا سنواصل البناء على ذلك”، وكأن الانتخابات ما زالت قائمة كما كانت في السابق، لكنه صحح نفسه. وهذا underscores كم تغيرت حملة الانتخابات وكم كانت هاريس حذرة في تقديم نفسها باعتبارها “طريق جديد للمضي قدمًا” بينما تبقى وفية لبايدن وللسياسات التي يدعمها.

وعدت نائب الرئيس بالعمل على خفض أسعار محلات البقالة لمساعدة في مكافحة التضخم. كما أنها تحركت بسرعة أكبر في بعض الأحيان من إدارة بايدن، داعية إلى استخدام تخفيضات الضرائب والحوافز لتشجيع ملكية المنازل وإلغاء الضرائب الفيدرالية على الإكراميات لعمال قطاع الخدمات. ومع ذلك، قدمت أيضًا تفاصيل قليلة مقارنة بالسياسات الكبرى، مواصلة دعمها لبايدن في القضايا الرئيسية.

موقف بايدن وهاريس من بيع يو إس ستيل

فيما يتعلق بمسألة بيع يو إس ستيل، تتمسك الإدارة بموقفها. حيث أكد بايدن أنه طلب تقديم هاريس في بيتسبرغ بدلاً من الطريقة المعتادة، وذلك رغبة منه في تسليط الضوء على سجلها في دعم عمال النقابات. كما يعتزم بايدن زيادة الرسوم الجمركية على الصلب المستورد من الصين، وهي نقطة توافق أخرى مع ترامب، الذي أيد زيادة الرسوم الأجنبية على العديد من الواردات. ومع ذلك، أكدت شركة يو إس ستيل في بيان لها أنهم ما زالوا “ملتزمين بالصفقة مع نيبون ستيل، التي هي أفضل صفقة لعمالنا، والمساهمين، والمجتمعات، والعملاء”.

ظلت هاريس ثابتة في دعم عمال الصلب، وذكرت أن قوة النقابات تعني قوة أمريكا. وقالت: “عندما تكون النقابات قوية، تكون أمريكا قوية”.

كرم ونشاط هاريس في الحملة الانتخابية

افتتحت هاريس حملتها في عيد العمال بشكل فردي عبر حدث في ديترويت، حيث كان مئات من الجمهور يرتدون قمصان النقابات الصفراء اللامعة ويرفعون لافتات “نقابة قوية”.

أعربت هاريس عن أن “كل شخص في أمتنا استفاد” من عمل النقابات، مؤكدة على أهمية المفاوضات الجماعية التي أدت إلى تحقيق مزايا هامة مثل أسبوع العمل لمدة خمسة أيام وأجور المرض وظروف العمل الأكثر أمانًا.

عندما انتهت الفعالية، ركب بايدن وهاريس معًا إلى المطار في سيارة الليموزين الرئاسية، حيث أقلعت الطائرتان Air Force One و Air Force Two في لحظات متقاربة للعودة إلى ضواحي واشنطن، على الرغم من أن الرئيس ونائبة الرئيس لا يسافران على نفس الطائرة لأسباب تتعلق باستمرارية الحكومة، وذلك تحسبًا لأي طارئ جوي.

قالت هاريس في بيتسبرغ: “التاريخ سيظهر ما نعرفه هنا: جو بايدن كان واحدًا من أكثر الرؤساء تأثيرًا”. “كما نعلم، لا يزال أمام جو الكثير من العمل.”

واتفق الجانبان على أن الانتخابات المقبلة ستكون معركة ضيقة حتى النهاية، لكنهم ملتزمون بجدية تجاه القضايا التي تهم الناخبين.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version