هاريس تنشر تقرير طبيبها في مواجهة ترامب: لا تدخن وتغذى صحياً

By العربية الآن

### هاريس تكشف عن نتائج تقرير طبيبها

نشرت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأميركي والمرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة، رسالة من طبيبها يوم السبت، أشار فيها إلى أنها في صحة جيدة وتستطيع تولي المنصب. يأتي ذلك في إطار مناقشة حول رفض منافسها الجمهوري، دونالد ترمب، تقديم معلومات طبية مماثلة.

### فحص هاريس الصحي

وقال طبيب هاريس، جوشوا سيمونز، في مذكرة نشرها البيت الأبيض أن الفحص البدني الأخير الذي خضعت له هاريس في أبريل (نيسان) قد أظهر “نتائج طبيعية”. وأشار إلى أن نمط حياتها نشط، وأنها تتبع “نظاماً غذائياً صحياً للغاية” بالرغم من جداول الأعمال المزدحمة التي تعيشها.

أضاف سيمونز أيضاً أن الفحص أظهر أن هاريس تعاني من حساسية موسمية ومرض الشرى الجلدي بشكل متقطع، لكنها لا تدخن وتشرب الكحول باعتدال، وفقاً لوكالة “رويترز”.

### لياقة هاريس وقدرتها على القيادة

تابع الطبيب قائلاً: “تتمتع هاريس بقدرة جسدية وعقلية تؤهلها للقيام بمهام الرئاسة بنجاح، بما في ذلك منصب الرئيس والقائد الأعلى”.

### مقارنة بين المرشحين

تسعى هاريس، البالغة من العمر 59 عاماً، في منافستها لترمب (78 عاماً) على رئاسة الولايات المتحدة، لإبراز تباين العمر والحضور الذهني بينها وبين ترمب. وأوضح أحد مساعدي هاريس أن الكشف عن معلوماتها الصحية يهدف إلى تسليط الضوء على تردد ترمب في تقديم تفاصيل طبية مماثلة.

### انتقادات لتاريخ شفافية ترمب

انتقدت هاريس عدم تقديم ترمب لتقارير طبية تفصيلية، معتبرةً ذلك دليلاً على عدم الشفافية. وأعربت عن اعتقادها بأن فريق ترمب لا يرغب في أن يعرف الشعب الأميركي كافة التفاصيل عنه.

في مقابل ذلك، أكد ستيفن تشيونغ، مدير اتصالات حملة ترمب، أن ترمب يقدم تحديثات طبية منتظمة، بما في ذلك تقارير من طبيبه الشخصي.

### سباق انتخابي محتدم

تواجه هاريس وترمب في هذه المرحلة سباقاً انتخابياً حثيثاً، فيما تسعى حملة هاريس إلى تأكيد تباين الأعمار والشروط الصحية كوسيلة لإقناع الناخبين الذين لم يستقروا على أحد المرشحين بعد.


أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version