هاريس يدين خطاب ترامب، ويشدد على ضرورة تأكد الناخبين من عدم تمكنه من الوصول إلى الميكروفون مجددًا

By العربية الآن

Harris condemns Trump’s rhetoric, says voters should make sure he ‘can’t have that microphone again’" />

كلمات كامالا هاريس حول خطاب ترامب بشأن المهاجرين

فيلادلفيا (AP) – أعربت نائبة الرئيس كامالا هاريس يوم الثلاثاء عن إدانتها للجمهوري دونالد ترامب بسبب خطابه المثير للجدل حول المهاجرين في سبرينغفيلد، أوهايو، وغيرها من الموضوعات، مشيرةً إلى أن الناخبين يجب أن يتأكدوا من أنه “لا يمكنه الحصول على هذا الميكروفون مرة أخرى”.

تهديدات بالعنف تؤثر على الأمان

أثناء حديثها في مقابلة نادرة مع مجموعة من الصحفيين من الرابطة الوطنية للصحفيين السود، قالت هاريس إن قلبها ينفطر بعد أن تعكر صفو المدينة جراء تهديدات العنف التي نتجت عن تصريحات تضخمت بواسطة ترامب ونائبه، التي زعمت، دون أدلة، أن المهاجرين “يختطفون ويأكلون حيوانات الناس الأليفة”.

بعد يومين من إحباط عملاء الخدمة السرية لعملية اغتيال محتملة ضد ترامب، الذي اتهم بيانات الديمقراطيين بأنها السبب وراء التهديد الأخير لحياته، قالت هاريس إن “هناك الكثير من الناس في بلدنا الآن لا يشعرون بالأمان”. وأشارت إلى التهديدات التي تتعرض لها المهاجرون، بالإضافة إلى المخطط المحافظ Project 2025 للإدارة الجمهورية القادمة وجهود الحزب الجمهوري للحد من الوصول إلى خدمات الإجهاض.

الأقلية والمهاجرون والعنف

وأضافت: “ليس لدى الجميع الخدمة السرية”. “الأعضاء من مجتمع LGBTQ لا يشعرون بالأمان الآن، أو المهاجرون أو الأشخاص ذوي الخلفيات المهاجرة لا يشعرون بالأمان الآن. النساء لا يشعرن بالأمان الآن”.

الثقة في الخدمة السرية والشعور بالأمان

أوضحت هاريس أنها تثق بشكل شخصي في الخدمة السرية وتشعر بالأمان تحت حمايتهم. وتحدثت بإيجاز مع ترامب يوم الثلاثاء لتعبر عن امتنانها لكونه آمنًا، لكنها في المقابلة قالت إن خطابه يجب أن يكون سببًا للاستبعاد.

وقالت هاريس: “عندما يكون لديك هذا النوع من الميكروفون أمامك، يجب أن تفهم بعمق أن كلماتك لها معنى”. وبدون أن تذكر ترامب بالاسم، أضافت: “دعونا نقلب الصفحة ونرسم طريقًا جديدًا ونجعل من المستحيل أن تحصل على ذلك الميكروفون مرة أخرى”.

الرد على هجمات الجمهوريين

وصفت هاريس الهجمات الجمهورية على المدينة والمهاجرين هناك بأنها “أكاذيب تستند إلى أفكار قديمة”.

بدت المقابلة الهادئة في فيلادلفيا متناقضة مع ظهور الرئيس السابق دونالد ترامب أمام نفس المنظمة قبل شهر، والتي تحولت إلى مواجهة حول مسائل العرق وغيرها من القضايا.

في ذلك الحضور، طرح ترامب تساؤلات غير مبررة حول الهوية العرقية لهاريس، زاعمًا بلا دليل أنها قد “تحولت إلى السوداء” في مرحلة ما من مسيرتها المهنية. وقد واصل ترامب من جديد التشكيك في هويتها العرقية على مدار الحملة الانتخابية.

التركيز على انتخاب الرجال السود

أصرت هاريس على أنها تعمل على كسب صوت الرجال السود وعدم أخذ أي مجموعة انتخابية كأمر مسلم به. يعتبر الناخبون الذكور السود تقليديًا من بين أكثر الفئات التي تميل إلى الديمقراطيين في البلاد. لكن الجمهوريين حاولوا تحقيق تقدم، بينما يشعر الديمقراطيون بالقلق من تراجع الحماس في الانتخابات.

وأضافت: “أعتقد أنه من المهم جدًا عدم الاعتقاد بأن الرجال السود في جيب أي أحد. الرجال السود مثل أي مجموعة أخرى من الناخبين. يجب كسب أصواتهم، لذلك أعمل على كسب الأصوات، ولا أعتقد أنني سأحصل عليها لمجرد أنني امرأة سوداء”.

مفهوم التعويضات والدروس المستفادة

رفضت هاريس التعليق على ما إذا كانت تدعم التعويضات لذريّة العبيد، لكنها أكدت على ضرورة “قول الحقيقة حول التأثيرات الجيلية لتاريخنا فيما يخص العبودية وأثر تقسيم المجتمعات”. أعربت عن انفتاحها لدراسة هذا السؤال “للتوصل إلى ما يجب أن نقوم به بالضبط”، لكنها قالت إن تركيزها ينصب على بناء الفرص الاقتصادية.

الفارق بين المقابلتين مع ترامب

في مقابلة ترامب مع NABJ، انتقد المحاورين وتعرض لانتقادات وصيحات استهجان من الجمهور في بعض الأحيان. كما أثار حديثه جدلًا داخل مؤتمر NABJ نفسه، الذي يعمل كمكان تواصل ومجتمع للمحترفين السود في الإعلام وأيضًا كحدث يتم فيه صنع الأخبار.

نهاية المقابلة والانتقادات الجمهورية

أفاد حملة ترامب أن تصريحات هاريس خلال المؤتمر تكشف عن سجلها من الفشل تجاه الأمريكيين من أصل أفريقي. وذكرت أن أسعار المواد الغذائية مرتفعة وأن الحلم الأمريكي غير قابل للتحقيق للشباب الأمريكيين. وأكدت: “لا يمكننا تحمل أربع سنوات أخرى من كامالا هاريس. حان الوقت لإعادة الرئيس ترامب إلى البيت الأبيض واستعادة الازدهار الاقتصادي”.

تجنب هاريس الظهور في وسائل الإعلام التقليدية وركزت بدلاً من ذلك على التجمعات وتنظيم القواعد والانخراط عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يمكنها تجنب أسئلة الصحفيين المستقلين عن سجلها السياسي وأجندتها المقترحة.

أهمية الحوار حول الحرب الإسرائيلية-الفلسطينية

عندما سُئلت عما إذا كانت ستغير سياسة الولايات المتحدة المتعلقة بحرب إسرائيل وحماس، أعربت هاريس عن دعمها لتوقف بايدن عن قصف إسرائيل بالقنابل الثقيلة وأكدت عدم وجود تباعد مع الرئيس.

أضافت أن هناك العديد من “الفلسطينيين الأبرياء الذين قُتلوا” في رد إسرائيل وتفجيراتها، مشددة على ضرورة إنهاء الحرب وتحقيق وقف إطلاق نار وصفقة للمحتجزين، داعيةً إلى حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني. وأكدت على أهمية ضمان “الأمن للإسرائيليين، وأيضًا تمكين الفلسطينيين من الحصول على الأمن وتقرير المصير والكرامة”.

تجدر الإشارة إلى أهمية استضافة هذه المحادثة في فيلادلفيا، حيث تعتبر مدينة رئيسية في ولاية متأرجحة ويعيش فيها عدد كبير من السود. وقد دعت الرابطة الوطنية للصحفيين السود دائمًا مرشحي الرئاسة الرئيسيين للتحدث أمام المؤتمر.

أعدّت براون تقريرًا من واشنطن. وساهم كُتّاب AP زيك ميلر وكولين لونغ في واشنطن.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version