هل تقف لفترات طويلة؟ دراسة قد تغير أسلوب حياتك

By العربية الآن

### دراسة حول الوقوف وصحة القلب

أظهرت دراسة جديدة أن الوقوف لفترات طويلة لا يُحسن صحة القلب والأوعية الدموية كما كان يُعتقد، بل قد يزيد من خطر الإصابة بمشاكل الدورة الدموية مثل جلطات الدم في الأوردة العميقة. هذا ما أفادت به صحيفة “نيويورك بوست”.

### تأثير نمط الحياة الكسول

قال ماثيو أحمدي، المؤلف الرئيسي للدراسة من جامعة سيدني في أستراليا: “النقطة الأساسية هي أن الوقوف لفترة طويلة لا يعوض عن نمط الحياة الكسول، وقد يكون ضارًا لصحة بعض الأشخاص”.

### تفاصيل الدراسة

تابع فريق أحمدي 83 ألف شخص بالغ في المملكة المتحدة لمدة تتراوح بين 7 و8 سنوات، حيث كانوا خاليين من أمراض القلب في بداية الدراسة. قام الباحثون بمراقبة حالات الإصابة بأمراض القلب وجمعوا بيانات عن الدورة الدموية من الأجهزة الملبوسة على معاصم المشاركين.

### الجلوس وخطر الأمراض

لم يجد الباحثون فوائد صحية للوقوف لفترات طويلة، لكنهم حذروا من أن الجلوس لأكثر من 10 ساعات يومياً يزيد من مخاطر الإصابة بمشاكل القلب وضغط الدم الانتصابي، الذي يحدث عند نقص مفاجئ لضغط الدم عند الوقوف بعد فترة من الجلوس.

### نصائح للحد من المخاطر

أشار إيمانويل ستاماتاكيس، المحاضر في جامعة سيدني، إلى أن الحركة المنتظمة والتمارين المنظمة أفضل للحد من مخاطر أمراض القلب. وقد ذكر أن قضاء 6 دقائق فقط في ممارسة التمارين القوية يوميًا أو نصف ساعة من التمارين المتوسطة إلى القوية يمكن أن يخفف المخاطر حتى لمن لا يتحركون كثيرًا.

### إرشادات النشاط البدني

شدد ستاماتاكيس على أهمية أخذ فترات راحة منتظمة، والمشي، واستخدام السلالم، واستغلال وقت الغداء للتحرك بعيدًا عن المكتب. وفقًا لإرشادات النشاط البدني للأميركيين، يُنصح البالغون بممارسة 150 دقيقة من النشاط البدني متوسط الشدة، بالإضافة إلى يومين من تمارين تقوية العضلات كل أسبوع.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version