هل يسهم الوقوف في زيادة حرق السعرات الحرارية؟

By العربية الآن

هل يساعد الوقوف في حرق السعرات الحرارية؟

خلال حياتنا اليومية، نقف كثيراً لأداء مهام متنوعة، سواء في المنزل أو في العمل. يتساءل البعض عما إذا كان الوقوف يساهم فعلاً في حرق السعرات الحرارية.

فوائد الحركة وتقليل الجلوس

بحسب موقع “فيري ويل هيلث” الطبي، فإن زيادة النشاط اليومي عن طريق تقليل ساعات الجلوس يُعتبر أسلوباً بسيطاً وفعالاً لتعزيز الصحة العامة. حيث يمكن أن نشعر بتحسن كبير، مثل زيادة الطاقة أو تحسين المزاج، بمجرد القيام بجولة قصيرة. يُنصح بالمشاركة في 30 دقيقة من التمارين يومياً، خمس مرات في الأسبوع، لتحقيق فوائد صحية أفضل.

حرق السعرات الحرارية أثناء الوقوف

أوضح الموقع أن الجسم يقوم بحرق السعرات الحرارية سواء في حالة الراحة أو خلال النشاط، ولكن كلما تم استخدام العضلات أكثر، حتى أثناء الوقوف، فإن ذلك يؤدي إلى حرق سعرات حرارية إضافية. ولفت إلى أن زيادة النشاط اليومي يمكن أن تعود بفوائد صحية كبيرة، ولتحقيق فقدان الوزن، يجب أن تكون السعرات الحرارية المحروقة أكبر من السعرات المتناولة.

تأثير الحالة الجسمانية

جسم الإنسان يحرق السعرات الحرارية حتى في حالة الراحة، حيث يقوم بالحفاظ على الوظائف الأساسية، مثل التنفس والدورة الدموية. وعندما يتم تحريك العضلات، تزداد حاجته للطاقة، مما يزيد من كمية السعرات الحرارية المحروقة.

نصائح لزيادة النشاط اليومي

إذا كنت تعمل في وظيفة مكتبية، يُفضل استخدام مكتب قابل للتعديل لزيادة فترات الوقوف. الأنشطة الأكثر حركة، مثل المشي أو حتى القيام ببعض التمارين الخفيفة، تساهم في رفع معدل ضربات القلب والتنفس، مما يزيد من حرق السعرات الحرارية مقارنةً بالجلوس أو الوقوف الثابت.

مخاطر الجلوس لفترات طويلة

أشار الموقع إلى أن عدم الحركة والجلوس لفترات طويلة قد يؤديان إلى مخاطر صحية مثل ارتفاع ضغط الدم وزيادة نسبة الكوليسترول، ما يزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية أو مرض السكري أو النوبة القلبية.

لكل من يرغب في تحسين صحته، يُنصح بزيادة النشاط البدني وتخفيف الجلوس، مما يمكن أن يكون له آثار إيجابية ملحوظة على الصحة العامة.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version