هل يمكن المحافظة على نجاح هذه المدينة في التطعيم؟

By العربية الآن

This city is hailed as a vaccination success. Can it be sustained?" />

لويسفيل، كنتاكي (أ ب) – في يومه الأول في مدرسة نيوكومر أكاديمي، تم أخذ ميكل تيخيدا إلى مكتبة المدرسة. لم يكن الطالب في الصف السابع يعرف السبب في ذلك.

لكن سرعان ما أدرك: كان يتم إعطاؤه تطعيمات تعويضية. خمسة منها.

قال الطفل البالغ من العمر 12 عامًا، الذي انتقل من كوبا في بداية هذا العام: “ليس لدي مشكلة في ذلك.”

احتفالات ودروس مُلهمة

في الجهة المقابلة من المكتبة، تجمع مجموعة من المسؤولين المحليين والولائيين والفيدراليين للاحتفال بعيادة المدرسة والمدينة. مع انخفاض معدلات التطعيم للأطفال في الولايات المتحدة عن أهدافها، تم الإشادة بلويسفيل والولاية كقصص نجاح: حيث ارتفعت نسبة التطعيمات للأطفال في مرحلة رياض الأطفال في كنتاكي بمقدار نقطتين مئويتين في عام 2022-2023 مقارنة بالعام السابق. في حين زادت النسبة في مقاطعة جيفرسون – التي تضم لويسفيل – بأربع نقاط مئوية.

قالت الدكتورة ماندي كوهين، مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها: “التقدم هو النجاح.”

تراجع الأرقام للعام الماضي

لكن هذا التقدم لم يستمر. نسبة تطعيم الأطفال عند دخول المدارس في كنتاكي انخفضت في العام الماضي، وانخفضت نسبة جيفرسون أيضاً. كما أن النسب للمقاطعة والولاية تبقى دون المستويات المستهدفة.

يطرح هذا السؤال: إذا كانت هذه هي صورة النجاح، فماذا تقول عن قدرة الدولة على إيقاف العدوى المستوردة من التحول إلى تفشيات مجتمعية؟

التحديات والفرص في لويسفيل

يعتقد المسؤولون المحليون أنهم يمكنهم تحقيق عتبات المناعة الجماعية، لكنهم يعترفون بالتحديات، بما في ذلك التمويل المحدود، ونقص المعلومات، وبعض القوانين البيروقراطية الحسنة النية التي قد تثني الأطباء عن إعطاء التطعيمات للأطفال. قالت إيفا ستون، التي تدير خدمات الصحة في نظام المدارس بالمقاطعة منذ عام 2018: “نحن نقوم بملء الفجوة، لكننا لا نغلقها بسرعة كبيرة.”

تراجع معدلات التطعيم

يركز خبراء الصحة العامة على معدلات التطعيم للطلاب في مرحلة رياض الأطفال لأن المدارس يمكن أن تكون مراكز لانتشار الجراثيم وبداية لتفشيات في المجتمع. على مدى سنوات، كانت تلك المعدلات مرتفعة، وذلك بفضل القوانين التي تتطلب تطعيمات رئيسية كشرط للالتحاق بالمدرسة.

لكنها تراجعت في السنوات الأخيرة. عندما بدأت أزمة COVID-19 تضرب الولايات المتحدة بشدة في عام 2020، أُغلقت المدارس، وتقلصت الزيارات للأطباء الأطفال، وتدهور حفظ سجلات التطعيمات. في الوقت نفسه، بدأ المزيد من الآباء في التشكيك في التطعيمات الروتينية للأطفال التي كانوا يقبلونها سابقًا، وهو تأثير ينسبه الخبراء إلى المعلومات الخاطئة والانقسام السياسي الذي نشأ حول لقاحات COVID-19.

بحث مستمر عن استعادة الثقة

استطلاع أجراه غالوب شهر مضى أظهر أن 40% من الأميركيين قالوا إن من المهم جدًا أن يحصل الآباء على تطعيم أطفالهم، انخفاضًا من 58% في عام 2019. في حين أظهر استطلاع حديث من جامعة بنسلفانيا أن حوالي 1 من كل 4 بالغين أميركيين يعتقدون أن لقاح الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية يسبب التوحد – على الرغم من عدم وجود دليل طبي على ذلك.

كل ذلك أدى إلى سعي المزيد من الآباء للحصول على إعفاءات من التطعيمات المطلوبة لدخول المدرسة. لم تقم مراكز السيطرة على الأمراض بعد بإصدار بيانات وطنية لعام 2023-2024، لكن نسبة الطلاب في رياض الأطفال الذين تم إعفاؤهم من متطلبات التطعيمات في العام السابق وصلت إلى مستوى قياسي بلغ 3%.

الحذر من تفشي الأمراض

القلق موجود بشأن انخفاض معدلات التطعيم التي ستؤدي إلى تفشي الأمراض. الحالات المبلغ عنها في الولايات المتحدة من الحصبة والتي تبلغ حوالي 250 حالة هي الأعلى منذ عام 2019، ورؤية ولاية أوريغون لتفشي أكبر لها منذ أكثر من 30 عامًا. بينما تشهد كنتاكي أسوأ تفشي للكوليرا منذ عام 2017.

دور التوعية والإقناع

الزيادة في حالات الكوليرا تُعتبر علامة تحذيرية ولكنها أيضًا فرصة، حسب قول كيم تولي، المؤرخة المعتمدة في كاليفورنيا والتي كتبت كتابًا العام الماضي حول تطعيم الأطفال في المدارس الأميركية. دعت إلى حملة توعية عامة “للحصول على دعم الجميع” من أجل تحسين التطعيمات.

تحسين الوصول للتطعيمات

أجرت دولوريس الباراسين دراسات حول استراتيجيات تحسين التطعيم في 17 دولة، ووجدت دائمًا أن الاستراتيجية الأكثر فاعلية هي جعل عملية التطعيم أسهل للأطفال. وقالت: “في الواقع، معظم الناس لا يطعمون ببساطة لأنهم لا يملكون المال للدفع مقابل الحافلة” أو لديهم صعوبات أخرى في الوصول إلى المواعيد.

يعتبر هذا مشكلة في لويسفيل، حيث يقول المسؤولون إن عدد قليل من الأطباء يقدمون التطعيمات للأطفال المسجلين في برنامج Medicaid وأقل منهم يقدمون الجرعات للأطفال غير المؤمن عليهم. وأشارت تحليلات إلى أن 1 من كل 5 أطفال – حوالي 20,000 طفل – لم يكونوا مستوفين لشروط التطعيم، ومعظمهم من ذوي الدخل المنخفض.

هناك برنامج اتحادي يُدعى “التطعيمات للأطفال” يدفع تكاليف التطعيم للأطفال الذين يتمتعون بالأهلية للمساعدات الحكومية أو الذين يفتقرون إلى التأمين. لكن في اجتماع مع مدير مراكز السيطرة على الأمراض الشهر الماضي، أعرب مسؤولو الصحة المحليين في لويسفيل عن أسفهم لأن معظم الأطباء المحليين لا يشاركون في البرنامج بسبب الأعمال الورقية والإجراءات الإدارية المعقدة.

لكن المدارس تحاول ملء الفجوة. في عام 2019، تقدمت بطلب لتصبح مزودًا للبرنامج، وأنشأت تدريجياً عيادات تطعيم. العام الماضي، أقيمت عيادات في معظم 160 مدرسة، ويجري القيام بنفس الأمر هذا العام. كانت أولى العيادات في نيوكومر أكاديمي، حيث بدأ العديد من الطلاب المهاجرين المتأخرين في تحصيل تطعيماتهم.

لقد كانت التحديات كبيرة، وفقًا لما قالته ستون. التمويل محدود للغاية، وهناك عقبات بيروقراطية، بالإضافة إلى تدفق متزايد للأطفال من دول أخرى حاجة للحصول على تطعيمات. تحتاج السلسلة الكاملة من بعض التطعيمات إلى العديد من الزيارات للطبيب أو العيادة، وهناك أيضًا معارضة – إعلانات عيادات التطعيم تميل لجذب تعليقات سلبية على وسائل التواصل الاجتماعي.

لكن هناك أيضًا الكثير من الدعم. تعتبر مراكز الصحة المحلية ومدارس التمريض شركاء حيويين، ويدعم القادة في المدينة هذا الجهد. في احتفالية التطعيم الأخيرة، اعترف العمدة كرايغ غرينبرغ بمشاكل الوصول وأن التطعيمات أصبحت موضوعًا سياسيًا. وقال “بالنسبة لي، لا يوجد شيء سياسي حول تحسين الصحة العامة، أو تحسين صحة أطفالنا.” وأضاف: “يجب ألا يكون هناك نقاش حول ذلك.”


ساهمت الصحفية ماري كونلون في إعداد هذا التقرير.

قسم الصحة والعلوم في أسوشيتد برس يتلقى دعمًا من مجموعة هيوارد هيوز للعلوم والإعلام التعليمي. أسوشيتد برس مسؤولة بالكامل عن كل المحتوى.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version