ورغم الظروف الجوية الصعبة، تم نقل موقع تجميع رصيف غزة العائم في واشنطن

By العربية الآن


أكدت القوات الأميركية اليوم أنها قررت نقل موقع بناء الرصيف العائم الذي يستخدم لنقل المساعدات إلى غزة من منطقة في عرض البحر إلى ميناء أسدود الإسرائيلي نظرًا لسوء الأحوال الجوية التي تتمثل في الأمواج العالية والرياح القوية.

وأشارت القيادة المركزية الأميركية في بيان لها إلى أنه تم تعليق التجميع البحري مؤقتًا بجوار غزة بسبب ظروف البحر غير المستقرة، حيث أصبحت الرياح العاتية والأمواج العالية تشكل خطرًا على سلامة الجنود العاملين على سطح الرصيف.

وتم نقل الرصيف المنشأ جزئيًا والسفن العسكرية المشاركة في بنائه إلى ميناء أسدود لاستكمال التجميع، على أمل أن يتم الانتهاء منه قبل نقله إلى موقعه النهائي بعد تحسن الأحوال البحرية.

تم الإعلان عن بدء بناء الرصيف في 25 أبريل بتكلفة 320 مليون دولار على الأقل، وقد أكدت وزارة الدفاع الأميركية أن أكثر من نصف الرصيف قد تم الانتهاء من بنائه حتى الآن.

يأتي ذلك في ظل وضع إنساني صعب في غزة بعد سلسلة من العمليات الإسرائيلية، حيث يعاني جميع السكان من نقص في الأمن الغذائي حسب مسؤول في الإدارة الأميركية.

ومن جهة أخرى، تواصل إسرائيل حملتها العدوانية على غزة لليوم الـ210 على التوالي، مما أدى إلى وفاة أكثر من 34 ألف شخص، بينهم نساء وأطفال، وتفاقمت الأزمة الإنسانية والصحية بشكل لم يسبق له مثيل حسب تقارير دولية وأممية.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version