وزير إسرائيلي: لا أحد يخبرنا بأي شيء وقناة الجزيرة مصدر معلوماتي

By العربية الآن


أبدى وزير العدل الإسرائيلي، ياريف ليفين، استياءه من عدم توفير المعلومات له حول التطورات في الحرب على قطاع غزة. وأكد أنه يعتمد في معرفته على متابعته لقناة الجزيرة، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة إسرائيلية.

ذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم” أن ليفين أكد ذلك خلال حواراته مؤخرًا مع عائلات الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة.

أوضح الوزير الإسرائيلي خلال النقاشات مع ممثلي العائلات أنه لا يملك معرفة كافية عن مسار الحرب والمفاوضات، معتبرًا أنهم لا يشاركونهم أية معلومات.

وأوضح أنه يستمد معلوماته حول الحرب من متابعته لقناة الجزيرة بسبب اتقانه للغة العربية.

أضاف أيضًا أنه وزملاءه في الحكومة لم يتمكنوا من معرفة تفاصيل صفقة تبادل الأسرى التي تمت مع حماس في نوفمبر الماضي إلا قبل ساعات قليلة من الموافقة عليها.

يعتبر المجلس الأمني الإسرائيلي -الذي شكل بعد عملية طوفان الأقصى– الجهة المسؤولة عن اتخاذ القرارات السياسية أثناء الحروب، ليكون بذلك أضيق هيئة سياسية وأمنية في إسرائيل حاليًا.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأحد الماضي قرار حكومته بإغلاق مكاتب قناة الجزيرة في إسرائيل، واصفًا إياها بأنها قناة تحريضية.

أشارت الإذاعة الرسمية الإسرائيلية إلى أن رئيس الموساد وبعض المسؤولين آخرين نصحوا بالانتظار وعدم التصويت على هذا القرار حتى انتهاء مفاوضات صفقة تبادل الأسرى.

تلقى هذا القرار انتقادات واسعة من منظمات الصحافة الدولية ومنظمات حقوق الإنسان، بالإضافة إلى مفوضية حقوق الإنسان في الأمم المتحدة.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version