وزير الخارجية البريطاني لبوتين: أنت «قائد مافيا ومالك عبيد»

By العربية الآن

وزير الخارجية البريطاني يوجه اتهامات قوية لبوتين

اتهم وزير الخارجية البريطاني، ديفيد لامي، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه “يدير دولة بطريقة شبيهة بالمافيا”، واصفًا إياه بأنه “مالك للعبيد”. جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، حيث أكد لامي أن الحكومة الروسية “تتعامل بقسوة مع القانون الدولي”، رغم زعمها أنها تدافع عن دول الجنوب، كما ذكرت صحيفة “بوليتيكو” الأميركية.

وصف التاريخ الشخصي

وخاطب لامي بوتين قائلًا: “غزوكم لأوكرانيا هو في مصلحتكم الخاصة، مصلحتكم وحدكم، لتوسيع دولتكم المافيا إلى إمبراطورية قائمة على الفساد”. وأشار وزير الخارجية البريطاني، الذي يعد أول وزير خارجية أسود في تاريخ المملكة المتحدة، إلى أن حديثه يتجاوز كونه بريطانياً ومواطناً من لندن، بل إنه يتحدث “كرجل أسود جرى أخذ أسلافه في سلاسل من أفريقيا”، مضيفًا أنه يعرف الإمبريالية عندما يراها وسيقوم بتسميتها كما هي.

الدعم الغربي لأوكرانيا

تأتي تصريحات لامي في وقت تسعى فيه أوكرانيا للحصول على تأييد استخدام الصواريخ الغربية بعيدة المدى، مثل صواريخ “ستورم شادو” البريطانية، ضد أهداف في عمق الأراضي الروسية. وأكدت المملكة المتحدة دعمها لاستخدام هذه الصواريخ.

زيارة رئيس الوزراء البريطاني إلى نيويورك

وفي سياق متصل، صرح رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، أثناء توجهه إلى نيويورك، أن قضية الصواريخ ستكون موضوع نقاش مع قادة العالم. وأوضح ستارمر: “سنُجري مناقشات حول مجموعة كاملة من القضايا، وسنستمع بعناية لما سيقوله الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي”. وأشار إلى أن “خطة النصر” لن تتعلق بقضية واحدة مثل الصواريخ بعيدة المدى، بل ستكون عبارة عن استراتيجية شاملة.

لقاء زيلينسكي مع القيادة الأمريكية

من المتوقع أن يلتقي زيلينسكي مع نظيره الأمريكي جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس في واشنطن يوم الخميس المقبل، حيث من المقرر أن يقدم “خطة النصر” من أجل هزيمة بوتين.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version