وزير الخارجية المصري: نتمسك برفض مخططات تهجير الفلسطينيين

By العربية الآن

### موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية

أكد وزير الخارجية المصري، بدر عبد العاطي، اليوم السبت، على دعم بلاده للسلطة الفلسطينية، مع التشديد على رفض أي مخططات تهدف إلى تهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

### استقبال وفد من حركة فتح

جاءت تصريحات عبد العاطي خلال استقباله وفداً من حركة فتح الفلسطينية برئاسة محمود العالول، نائب رئيس الحركة، وروحي فتوح، رئيس المجلس الوطني، وعزام الأحمد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ولجنة حركة فتح المركزية، وذلك وفق ما ذكره المتحدث باسم الخارجية المصرية، تميم خلاف.

### جهود مصر في دعم غزة

وفي بيان صحافي، أشار عبد العاطي إلى اهتمام مصر بالتواصل مع الأطراف الدولية الفاعلة لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، خصوصاً في ظل العراقيل التي تضعها قوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي تؤثر على حركة الأفراد وعمل منظمات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة.

جانب من لقاء وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي اليوم مع وفد من حركة فتح الفلسطينية في القاهرة (الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية بـ«فيسبوك»)

### تأكيد على وحدة الأرض الفلسطينية

كما شدد وزير الخارجية على ضرورة التصدي لمحاولات الفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة، مؤكدًا على أهمية وحدة الأراضي الفلسطينية.

### جهود مصر لتحقيق السلام

استعرض عبد العاطي كذلك الاتصالات التي تجريها مصر مع مختلف الأطراف من أجل وقف الأعمال القتالية في قطاع غزة، وتشجيع التوصل لاتفاق حول تبادل الأسرى. كما تم الحديث عن جهود مصر في تعزيز الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية، والعمل على إيجاد حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية عبر إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

### تعزيز الصف الفلسطيني

وفي هذا السياق، دعا عبد العاطي إلى تعزيز وحدة الصف الفلسطيني، وتقوية دور السلطة الوطنية، بما يحقق تطلعات وآمال الشعب الفلسطيني.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version