وزير الخارجية يفتتح فعالية “الطريق إلى الرياض” في نيويورك

By العربية الآن

وزير الخارجية يفتتح فعالية “الطريق إلى الرياض” في نيويورك

افتتح الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية، يوم الخميس الماضي، فعالية رفيعة المستوى تحت عنوان “الطريق إلى الرياض”. تم تنظيم الفعالية من قبل المملكة، ممثلةً بوزارة البيئة والمياه والزراعة، بالتعاون مع الأمم المتحدة، وذلك بمناسبة استضافة المملكة للدورة الـ16 لمؤتمر الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر 2024. وقد أقيمت الفعالية في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، على هامش الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين.

التأكيد على جهود المملكة البيئية

خلال كلمته الافتتاحية، أكد وزير الخارجية على استمرار المملكة في جهودها لمكافحة التصحر ومواجهة التحديات الناتجة عن التغير المناخي، مشددًا على أهمية مبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر. كما تناول أهمية تعزيز الاستدامة البيئية وزيادة الغطاء النباتي، وأكد ضرورة تكثيف الجهود الدولية لمواجهة هذه التحديات.

حضور بارز في الفعالية

شهدت الفعالية مشاركة الأميرة ريما بنت بندر، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة، ووزير الدولة للشؤون الخارجية، عضو مجلس الوزراء، ومبعوث شؤون المناخ، عادل الجبير، بالإضافة إلى وزير البيئة والمياه والزراعة، عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version