وسط القصف الإسرائيلي الشديد… وزير لبناني يحذر من «غزة جديدة»

By العربية الآن

لبنان في خطر: وزير الإعلام يحذر من «غزة ثانية»

أعرب وزير الإعلام اللبناني زياد مكاري عن مخاوفه من أن تتحول بلاده إلى “غزة ثانية”، مع تزايد الغارات الجوية الإسرائيلية على “حزب الله” خلال الأيام الأخيرة. جاءت تصريحاته خلال مشاركته في القمة التاسعة عشرة للفرانكوفونية يوم الجمعة.

مستجدات العمليات العسكرية

وأشار مكاري إلى أن لبنان يتعرض للقصف بشكل يومي، قائلاً: “بيروت تتعرض للقصف كل يوم، وكل ليلة، على مدى 24 ساعة. البقاع، جبل لبنان، الجنوب”. وعبّر عن عدم قناعته بوجود أمل كبير في الحل الدبلوماسي في هذه الظروف الصعبة.

دعم فرنسا وقلق من التصعيد

وأوضح الوزير اللبناني أن بلاده تعوّل كثيراً على فرنسا والمبادرة الفرنسية الأمريكية التي جرى إعدادها في نيويورك، والتي حظيت بدعم من عدة أطراف بما في ذلك الاتحاد الأوروبي وبريطانيا.

وفي هذا السياق، أكد وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب على موافقة إسرائيل و”حزب الله” على وقف إطلاق نار مدته 21 يوماً، لكن الاغتيالات الإسرائيلية، بما في ذلك مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، قد أثرت على التقدم في هذا الشأن.

تنديد بالتصرفات الإسرائيلية

أدان مكاري ما أسماه “الموقف الإجرامي” لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مشيراً إلى اغتياله لعدد من القيادات أثناء مفاوضاتهم لوقف إطلاق النار، واصفاً ذلك بأنه “غير مقبول” من وجهة النظر اللبنانية.

تداعيات الصراع على لبنان

ورأى مكاري أن التصرفات الإسرائيلية أدخلت لبنان والمنطقة في حالة من الحرب المستمرة، معرباً عن قلقه الشديد من الأعداد الكبيرة للقتلى والجرحى والنازحين في البلاد خلال أسبوع واحد.

كما انتقد موقف الولايات المتحدة، معبراً عن استيائه من استمرار الدعم العسكري الأمريكي لإسرائيل رغم دعواتها لوقف إطلاق النار وعدم التصعيد.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version