وفاة أميركي إثر قصف إسرائيلي في لبنان

By العربية الآن

مقتل أميركي بقصف إسرائيلي في لبنان

تفاصيل الحادثة

أُسفرت غارة جوية إسرائيلية في لبنان عن مقتل أميركي من سكان منطقة ديربورن في ولاية ميشيغان. وفقاً لما ذكرته ابنته وصديق له، وكذلك عضو الكونغرس الأميركي التي تمثل منطقته.

حيث أعلن مكتب النائبة الديمقراطية رشيدة طليب، يوم أمس، عن تواصلهم مع عائلة كامل أحمد جواد، الذي وُصف بأنه مواطن أميركي من أصل فلسطيني وكان من ناخبي طليب.

أهمية القصة

ابنة جواد، نادين، أصدرت بيانًا بعد مقتل والدها، حيث أوضحت أنه قُتل أثناء سعيه لإنقاذ أرواح الأبرياء، مشيرة إلى أنه اختار في أيامه الأخيرة أن يبقى قرب مستشفى لمساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

ردود الفعل الرسمية

بدوره، أعرب متحدث باسم البيت الأبيض عن حزنه لوفاة كامل أحمد جواد، قائلاً: “نشعر بحزن بالغ لوفاته، وقلوبنا مع عائلته وأصدقائه. وفاته مأساوية، تماماً مثل وفاة العديد من المدنيين في لبنان.”

تداعيات الغارات الجوية

تم الإعلان عن مقتل المئات وجرح الآلاف جراء الحملة العسكرية الإسرائيلية على لبنان، بالإضافة إلى تشريد أكثر من مليون شخص. وتؤكد إسرائيل أنها تستهدف مقاتلي “حزب الله” المدعوم من إيران.

وأفادت صحيفة “ديترويت نيوز” بأن جواد كان في لبنان لرعاية والدته المسنّة. ووفقاً لما ذكره صديقه حمزة ومجموعات ديربورن المحلية على وسائل التواصل الاجتماعي، فقد تم وصف جواد بأنه “أحد أطيب البشر وأكثرهم سخاء”.

الانتقادات تجاه واشنطن

لم يتسنَّ لوكالة “رويترز” التأكيد على تفاصيل وفاة جواد. في الوقت نفسه، تواجه واشنطن انتقادات بسبب دعمها لحليفتها إسرائيل، والتي تشن كذلك حربًا في غزة، حيث قُتل فيها عشرات الآلاف ونزح حوالي 2.3 مليون نسمة من سكان القطاع. تجدر الإشارة إلى أن مدينة ديربورن تحتوي على عدد كبير من السكان العرب الأميركيين.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version