وفاة معتقل فلسطيني بالسجون الإسرائيلية إثر نقله للمستشفى

By العربية الآن

وفاة معتقل فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت مؤسستان حقوقيتان فلسطينيتان، يوم الأحد، عن وفاة المعتقل الفلسطيني محمد منير موسى، في المستشفى الإسرائيلي “سوروكا”، بعد نقله من السجن.

تفاصيل الاعتقال

ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، ونادي الأسير، في بيان مشترك، أن موسى البالغ من العمر 37 عامًا، كان معتقلًا منذ 20 أبريل 2023، حيث يعد هذا الاعتقال الأول له. وقبل نقله إلى المستشفى، كان معتقلًا في سجن “ريمون”.

الحالة الشخصية للمعتقل

أضاف البيان أن محمد موسى كان متزوجًا وأبًا لثلاث بنات، أصغرهن تبلغ من العمر 3 سنوات. وأكدت المؤسستان أن موسى كان يعاني من مرض السكري قبل اعتقاله، دون توفر معلومات عن الظروف التي أدت إلى وفاته.

الإحصاءات والجرائم المرتكبة

وأشارت الهيئة ونادي الأسير إلى أن الممارسات المنهجية للاحتلال، بما في ذلك التعذيب والممارسات الطبية السيئة، تسببت في استشهاد 40 أسيرًا بعد 7 أكتوبر، مع إضافة موسى ليصبح العدد 41 شهيدًا، من بينهم 24 شهيدًا من غزة.

تجدر الإشارة إلى أن الإحصاءات الفلسطينية الرسمية تفيد بأن عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية يتجاوز 10 آلاف، منهم 96 امرأة و270 طفلًا.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version