يويفا يقرر عدم تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا 2027 في ملعب سان سيرو

By العربية الآن

يويفا يقرر عدم إقامة نهائي أبطال أوروبا 2027 في ملعب سان سيرو

يويفا يقرر عدم تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا 2027 في نهائي دوري أبطال أوروبا نهائي دوري أبطال أوروبا
يويفا يعبر عن قلقه حيال خطط تجديد ملعب سان سيرو (غيتي)
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الثلاثاء أن ملعب سان سيرو الشهير لن يستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2027، مما يستدعي البحث عن ملعب بديل لاحتضان هذه المباراة.

سبب عدم القدرات في ضمان جاهزية الملعب

وفي بيان رسمي، أوضح يويفا أنه “بسبب عدم قدرة بلدية ميلانو على ضمان عدم تأثر ملعب سان سيرو والمناطق المحيطة به بأعمال التجديد، تم اتخاذ قرار بإعادة فتح باب تقديم العروض لاستضافة النهائي”.

مواعيد مستقبلية مهمة

كان يويفا قد منح مدينة ميلانو مهلة إضافية لتأكيد جاهزية الملعب، خلال فترة التجديد المخطط لها قبل احتفالات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2026 ومباريات بطولة أوروبا يورو 2032.

وذكرت صحيفة “أثليتيك” أن يويفا كان يشعر بالقلق بسبب “عدم وضوح” خطط تجديد الملعب.

بعد عدم تمكن السلطات المحلية من ضمان ذلك، فتح يويفا الباب مجددًا لتقديم العروض للبحث عن مضيف جديد للنهائي، بعد اتخاذ القرار اليوم الثلاثاء.

مستقبل سان سيرو الغامض

يواجه ملعب سان سيرو مستقبلاً غير واضح منذ آخر مرة استضاف فيها نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2016، مع وجود إشارات حول احتمالية هدم الملعب. حيث بدأ نادي ميلان وإنتر ميلان، اللذان يتشاركان الملعب، تخطيطاتهما لبناء ملاعب خاصة بهما.

من المتوقع أن يتم اتخاذ قرار بشأن المضيف الجديد للنهائي في مايو ويونيو من العام 2025. كما ستقام المباريات النهائية للنسختين 2025 و2026 في ملعب بايرن ميونخ في ألمانيا وأرينا بوشكاش في بودابست.

المصدر: الألمانية + مواقع إلكترونية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version