حسن نصر الله: التواصل بين جبهتي لبنان وغزة نهائي وقاطع

Photo of author

By العربية الآن


أكد الزعيم الشيعي لتيار الله اللبناني حسن نصر الله أن الارتباط بين جبهتي لبنان وغزة سيبقى قائماً، وأن الصهاينة لن يتمكنوا من العودة إلى المُستوطنات المُلاصِقة لحدود لبنان بما لم يتوقفوا عن الحرب ضد الشعب الفلسطيني.

وصرح نصر الله -في خطاب تلفزيوني اليوم الاثنين- “لن يوجد حلاً للعدو لوقف الصف الشمالي (الإسرائيلي) إلا بوقف الحرب على غزة”.

وأضاف “نقول للمُستوطنين في الشمال إذا أردتم العودة، اذهبوا إلى حكومتكم وقولوا لهم: قفوا الحرب على غزة”.

وأكد نصر الله أن الهدف الأساسي لجبهة جنوب لبنان هو ممارسة الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على غزة، وأن الدعم مستمر على الرغم من جميع الضغوط، مشيراً إلى أن هذه الجبهة “تطور قدراتها زمنياً ونوعياً بما يتوافق مع الظروف الراهنة وتفرض معادلات في المواجهة”.

وأوضح قائلاً إن “التواصل بين جبهة الدعم اللبنانية وغزة أمر يعتبر حاسماً ونهائياً وقاطعاً (…) هذا الارتباط مُوجود بين الجبهتين ولن يستطيع أحد فكه. والأمريكان والفرنسيون قد تقبلوا هذه الحقيقة”.

ومع متابعة عمليات تنظيم حزب الله ونتائجها العَسيرة، تضغط الولايات المتحدة وفرنسا على القادة في بيروت عبر اقتراحات “للانفصال بين جبهتي غزة وجنوب لبنان”.

وأشار نصر الله إلى أنه “بعد 8 أشهر من بداية حرب غزة، نرى أن العدو غير قادر على تحقيق انتصار نهائي وغير قادر على إعادة أسراه وغير قادر على إعادة مواطنيه إلى غلاف غزة والشمال وغير قادر على تأمين سُفنه”.

واندلعت مُعركة بين حزب الله وإسرائيل بعد عملية التحرير الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، واضطرت سلطات الاحتلال لإخلاء عشرات الآلاف من الإسرائيليين من المُستوطنات والبلدات المجاورة للحدود مع لبنان.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.