سيول تتهم بيونغ يانغ بتزويد موسكو بالجنود في أوكرانيا

Photo of author

By العربية الآن

### اجتماع طارئ في سيول

عقد الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول اجتماعاً أمنياً طارئاً يوم الجمعة لمناقشة قرار بيونغ يانغ إرسال قوات إلى أوكرانيا. وأشارت وكالة الاستخبارات الوطنية إلى أنها تشتبه في أن النظام في كوريا الشمالية أرسل بالفعل 12 ألف جندي لدعم روسيا في نزاعها مع أوكرانيا، لكن المكتب المسؤول عن الشؤون العامة لم يؤكد على الفور صحة هذه المعلومات.

![الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون يوم 19 يونيو 2024](https://d2uetvlc9n2f1p.cloudfront.net/wp-content/uploads/2024/10/سيول-تتهم-بيونغ-يانغ-بتزويد-موسكو-بالجنود-في-أوكرانيا.jpeg)

### تهديد أمني كبير

في بيان رسمي، اعتبر مكتب الرئيس الكوري الجنوبي أن هذا التطور يشكل “تهديداً أمنياً كبيراً”، ليس فقط لكوريا الجنوبية بل أيضاً للمجتمع الدولي. وكشفت “يونهاب” عن معلومات تفيد بأن كوريا الشمالية تجهز لإرسال أربعة فرق عسكرية تتضمن 12 ألف جندي، بما في ذلك بعض قوات النخبة، إلى روسيا للمشاركة في الصراع.

### نقل الجنود الكوريين الشماليين

إذا تأكدت هذه الأنباء، فإن ذلك يمهد لدخول دولة ثالثة في الحرب، مما قد يزيد من توتر العلاقات بين كوريا الشمالية والدول الغربية. وذكرت وكالة الاستخبارات الوطنية أن السفن الروسية قامت بنقل 1500 جندي من القوات الخاصة الكورية الشمالية إلى فلاديفوستوك من الثامن إلى الثالث عشر من أكتوبر، مع توقع وصول المزيد في القريب العاجل.

![شباب كوريون يوقّعون على عرائض للانضمام إلى الجيش الكوري الشمالي](https://d2uetvlc9n2f1p.cloudfront.net/wp-content/uploads/2024/10/1729301533_650_سيول-تتهم-بيونغ-يانغ-بتزويد-موسكو-بالجنود-في-أوكرانيا.jpeg)

### تجهيز القوات الكورية الشمالية

وفقاً للتقارير، فإن الجنود الكوريين الشماليين المتواجدين في روسيا يتلقون ملابس عسكرية روسية وأسلحة، بالإضافة إلى وثائق هوية مزورة. ويعيشون حالياً في قواعد عسكرية في فلاديفوستوك ومواقع روسية أخرى، ومن المتوقع نشرهم بعد إتمام تدريباتهم.

### تدريب الجنود في كوريا الشمالية

في اجتماع مع وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن كوريا الشمالية تدرب حالياً نحو 10 آلاف جندي، ولكن لم يتم إرسالهم بعد إلى أوكرانيا أو روسيا.

![كوريا الشمالية تفجر أجزاء من طريق تربطها بجارتها الجنوبية](https://d2uetvlc9n2f1p.cloudfront.net/wp-content/uploads/2024/10/1729301533_553_سيول-تتهم-بيونغ-يانغ-بتزويد-موسكو-بالجنود-في-أوكرانيا.jpeg)

### تأكيدات بشأن الضحايا الكوريين

وسائل الإعلام الأوكرانية أوردت في وقت سابق تقارير عن مقتل ستة ضباط عسكريين من كوريا الشمالية في هجمات أوكرانية، وأقر وزير الدفاع الكوري الجنوبي بذلك.

### خطوات جديدة في الصراع

وجه العديد من الخبراء انتقاداتهم لاستمرار كوريا الشمالية في إمداد روسيا، مشيرين إلى أن إرسال الجنود يعد خطوة منطقية بعد تقديم الأسلحة.

### العقوبات الأمريكية ضد الشركات الصينية

في تطور آخر، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على شركات صينية مرتبطة بإنتاج طائرات مسيرة تستخدمها روسيا. وشملت العقوبات شركتين في الصين وشركة واحدة في روسيا لمشاركتهم في تطوير مسيرات هجومية.

![وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي مع نظيره الصيني وانغ يي](https://d2uetvlc9n2f1p.cloudfront.net/wp-content/uploads/2024/10/1729301533_190_سيول-تتهم-بيونغ-يانغ-بتزويد-موسكو-بالجنود-في-أوكرانيا.jpeg)

### المحادثات بين لندن وبكين

على صعيد آخر، أمل وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي في بكين أن تتمكن المملكة المتحدة والصين من مناقشة نقاط خلاف بينهما بشكل بناء، مشيراً إلى ضرورة وضع الأمن القومي في الاعتبار.

1729301533 24 سيول تتهم بيونغ يانغ بتزويد موسكو بالجنود في أوكرانيا بيونغ يانغ بتزويد موسكو بالجنود بيونغ يانغ بتزويد موسكو بالجنود
جانب من المحادثات الصينية البريطانية (رويترز)

العلاقات الصينية البريطانية: فرص للحوار

أعرب المسؤول البريطاني لامي عن أمله في أن تتمكن بلاده والصين من “إيجاد مساحة لمناقشة مجالات التعاون بشكل بناء”. وأكد خلال حديثه مع نظيره الصيني أنه “لا مصلحة لأي من الطرفين في التصعيد أو زيادة عدم الاستقرار”. من جهته، وصف نائب وزير الخارجية الصيني وانغ يي العلاقات بين البلدين بأنها “تقف عند نقطة انطلاق جديدة”.

روسيا تختبر صواريخ يارس الباليستية

وفي تقرير نقلته وزارة الدفاع الروسية يوم الجمعة، أعلنت روسيا أنها تختبر الجاهزية القتالية لوحدة مزودة بصواريخ باليستية عابرة للقارات من طراز “يارس” في منطقة شمال غرب موسكو. تتمتع هذه الصواريخ بمدى يصل إلى 11 ألف كيلومتر، ويمكن نشرها إما في صوامع إطلاق أو على منصات متحركة. كما تتميز بقدرتها على حمل عدة رؤوس نووية.

تدريبات نووية روسية وتوترات عالمية

أجرت روسيا أيضًا سلسلة من التدريبات النووية هذا العام، وفقًا لمحللين أمنيين، بهدف ردع الغرب عن التدخل بشكل أكبر في النزاع الأوكراني. وقد تزامنت أحدث هذه المناورات مع إجراء حلف شمال الأطلسي لمناوراته النووية السنوية، حيث كشف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن “خطة النصر” الخاصة به.

1729301533 904 سيول تتهم بيونغ يانغ بتزويد موسكو بالجنود في أوكرانيا بيونغ يانغ بتزويد موسكو بالجنود بيونغ يانغ بتزويد موسكو بالجنود
الجانب الصيني من المحادثات مع الوفد البريطاني (إ.ب.أ)

بوتين يدعو إلى الحوار مع أوكرانيا

خلال فترة النزاع، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرارًا على أن روسيا تمتلك أكبر ترسانة نووية في العالم، ولكنه أشار إلى أن البلاد لا تحتاج لاستخدام الأسلحة النووية لتحقيق النصر في أوكرانيا. وفي تصريحاته الأخيرة، دعا بوتين كييف لإنهاء الحظر المفروض على إجراء محادثات مع موسكو، مشيرًا إلى استعداد روسيا للحوار لكن بناءً على الاتفاقات المسبقة.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون خلال زيارته مقرَ قيادة الفيلق الثاني للجيش لمراجعة خطط الدفاع (رويترز)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.