آخر أخبار حرب إسرائيل-حماس: اليونيسيف تؤكد أن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة تتجاوز أهدافها

Photo of author

By العربية الآن


صرحت وكالة الأمم المتحدة للأطفال بأن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة وصلت إلى 189,000 طفل، متجاوزة الهدف المحدد، مما يمثل “نقطة مضيئة نادرة” في صراع مستمر منذ 11 شهرًا.

وذكرت اليونيسف يوم الأربعاء أن أكثر من 500 فريق تم نشرهم في جميع أنحاء وسط غزة هذا الأسبوع، حيث قاموا بتطعيم الأطفال دون سن العاشرة.

أوضحت أن إسرائيل وحماس أوقفا القتال لفترات محدودة لتسهيل الحملة. وتأمل الوكالات التابعة للأمم المتحدة في توسيع الحملة لتشمل المناطق الأكثر تأثرًا في شمال وجنوب القطاع. ويأملون في تطعيم ما مجموعه 640,000 طفل.

تم إطلاق الحملة بعد الإبلاغ عن أول حالة شلل أطفال في غزة منذ 25 عامًا – وهي حالة طفل يبلغ من العمر 10 أشهر، وقد أصيب بالشلل في ساقه.

وحذر الخبراء الصحيون من تفشّي الأمراض في المنطقة، حيث تعرضت الغالبية العظمى من السكان للنزوح، وغالبًا ما عدة مرات، ويعاني الكثيرون من الجوع.

يعيش مئات الآلاف من الناس في مخيمات خيام بائسة مع القليل إن لم يكن أي خدمات عامة.

آخر الأخبار:

وزير الخارجية الألماني: اتفاق وقف إطلاق النار يجب أن يكون على رأس الأولويات

برلين – أكدت ألمانيا، الحليف الوثيق لإسرائيل، أن اتفاق وقف إطلاق النار مع حماس يجب أن يحظى بـ”أعلى الأولويات”. ومن المتوقع أن يبرز وزير الخارجية هذه الرسالة خلال رحلة له إلى الشرق الأوسط هذا الأسبوع.

صرح المتحدث باسم الحكومة وولفغانغ بيبشنر يوم الأربعاء أن مقتل ستة رهائن إسرائيليين “يوضح مرة أخرى أن وقف إطلاق النار الذي يفتح الطريق إلى تحرير جميع الرهائن المحتجزين من قبل حماس يجب أن يكون الآن هو الأولوية القصوى. يجب أن تتراجع بقية الاعتبارات.”

ودعا جميع المعنيين في المفاوضات إلى إبداء المرونة والاستعداد للمساومة، مضيفًا أن الاتفاق يمكن أن يساهم أيضًا في خفض التوترات الإقليمية.

تستعد وزيرة الخارجية أنالينا بابربوك للسفر مساء الأربعاء إلى السعودية والأردن وإسرائيل والضفة الغربية للقاء المسؤولين الإقليميين، بما في ذلك وزراء الخارجية والدفاع الإسرائيليين ورئيس الوزراء الفلسطيني. وهذه ستكون زيارتها الحادية عشرة إلى الشرق الأوسط والتاسعة لإسرائيل منذ الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل والذي أدى إلى اندلاع الحرب قبل نحو 11 شهرًا.

غريتا ثونبرغ من بين 6 معتقلين خلال تظاهرة ضد إسرائيل في الدنمارك

كوبنهاغن، الدنمارك – احتُجزت الناشطة البيئية السويدية غريتا ثونبرغ مع خمسة أشخاص آخرين في الدنمارك، وفقًا للشرطة، بعد أن تظاهروا ضد جامعة كوبنهاغن لتعاونها مع الجامعات الإسرائيلية وهتفوا بشعارات مؤيدة لفلسطين.

اعتقلت المجموعة يوم الأربعاء بتهمة التعدي المشتبه به بعد أن قالت الشرطة إنهم احتلوا لفترة وجيزة أحد مداخل الجامعة. وتم الإفراج عنهم جميعًا لاحقًا.

أخلت الشرطة ساحة المتظاهرين بعد أن رفعوا لافتة ضد إسرائيل من أحد نوافذ المبنى الإداري القديم للجامعة في وسط كوبنهاغن.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.