آخر أخبار حرب إسرائيل وحماس: سلاح الجو الإسرائيلي ينفذ العشرات من الغارات الجوية على جنوب لبنان

Photo of author

By العربية الآن


غارات جوية على جنوب لبنان

نفذت القوات الجوية الإسرائيلية عشرات الغارات الجوية صباح يوم الاثنين على جنوب لبنان، وفقاً لما أفادت به وسائل الإعلام الحكومية والجيش الإسرائيلي.

مشاهد من القرى الجنوبيّة

تداول سكان قُرى مختلفة في جنوب لبنان صورًا على وسائل التواصل الاجتماعي تُظهر قُراهم أثناء تعرضها للقصف. كما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام عن وقوع غارات جوية في مناطق مختلفة.

استهداف حزب الله

ذكر المتحدث باللغة العربية باسم الجيش الإسرائيلي أن القوات الجوية الإسرائيلية تستهدف أهدافًا تتعلق بحزب الله اللبناني. وأشار المتحدث إلى أن مزيدًا من التفاصيل سيتم الإعلان عنها لاحقًا.

توتر قبل الغارات

جاءت موجة الغارات الجوية بعد يوم متوتر، حيث أطلق حزب الله أكثر من 100 صاروخ نحو شمال إسرائيل، حيث سقطت بعض الصواريخ بالقرب من مدينة حيفا. كما شنت إسرائيل مئات الغارات الجوية خلال نفس الفترة.

قصف سابق يُثير الرد

جاءت هجمات الصواريخ من حزب الله بعد غارة جوية إسرائيلية على ضاحية في بيروت يوم الجمعة، أسفرت عن مقتل قائد عسكري بارز في حزب الله وأكثر من عشرة من أعضائه، بالإضافة إلى العديد من المدنيين بما في ذلك نساء وأطفال.

أحداث مأساوية في لبنان

الأسبوع الماضي، انفجرت آلاف الأجهزة الاتصالات المستخدمة بشكل رئيسي من قبل أعضاء حزب الله في مناطق مختلفة من لبنان، مما أدى إلى مقتل 39 شخصًا وإصابة قرابة 3000. لبنان blamed the attacks على إسرائيل، إلا أن الأخيرة لم تؤكد أو تنكر مسؤوليتها.

آثار جديدة على النازحين

على صعيد آخر، أعلنت أستراليا عن تقديم 10 ملايين دولار أسترالي كأموال إضافية لصالح غزة، ليصل إجمالي المساعدات إلى 82.5 مليون دولار أسترالي منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في 7 أكتوبر من العام الماضي. وتعتبر الحكومة الأسترالية أن هذه الأموال ستركز على دعم النساء والأطفال.

تجدد المعاناة في غزة

في الوقت ذاته، بدأت الأمطار الأولى في السقوط على قطاع غزة، مما زاد من معاناة الفلسطينيين النازحين في مخيم موازى من الفيضانات. الأطفال يستمتعون بالمشي في المياه الراكدة، لكن الآباء يسعون لحماية ما يمكن إنقاذه من خيامهم.

وزير الدفاع الإسرائيلي يشيد بالهجمات

مدح وزير الدفاع الإسرائيلي الهجمات الأخيرة على أهداف حزب الله في جنوب لبنان باعتبارها خطوة نحو تسهيل عودة الإسرائيليين النازحين إلى منازلهم في شمال البلاد. وصف غارات بيروت الجنوبية بالـ “مهمة والقوية”. وأكد أن إسرائيل ستتخذ جميع التدابير اللازمة لضمان عودة الأمان لمناطق الشمال.

تعتبر الأحداث الأخيرة القادمة الأكثر صعوبة في تاريخ حزب الله، حيث تعرض لعشرات القتلى في لبنان، من بينهم قائد كبير للحزب.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.