أبرز ما أعلنته “آبل” خلال مؤتمر الكشف عن “آيفون 16”

Photo of author

By العربية الآن



أهم ما كشفت عنه “آبل” في مؤتمر الإعلان عن “آيفون 16”

IPHONE pro CAM credit : apple
الذكاء الاصطناعي وقوة الكاميرا في آيفون برو أصبحت منافسة للكاميرات المحترفة (آبل)

اختتمت “آبل” مؤخراً المؤتمر الخاص بالإعلان عن مجموعة جديدة من منتجاتها، وكان “آيفون 16” هو الحدث البارز في هذه الفعالية. على الرغم من ذلك، قدمت الشركة أيضاً العديد من التحسينات على منتجات أخرى في مجموعتها الشهيرة.

وتتوافق معظم الأخبار الواردة في المؤتمر مع الشائعات السابقة، إذ بدأت “آبل” بالكشف عن الجيل الجديد من ساعاتها الذكية، تبعتها السماعات اللاسلكية، وأخيراً “آيفون 16″ و”آيفون 16 برو”. وفيما يلي أبرز ما تم الإعلان عنه:

الكشف عن الجيل الجديد من ساعات “آبل” الذكية

تعتبر ساعات “آبل” الذكية من أهم منتجات الشركة، وكشفت هذا العام عن “آبل ووتش 10” التي تتميز بتصميم مُحدث وعدد من التحسينات.

تدعم الساعة شاشة أكبر بكثير، حيث تتجاوز حجم شاشة “آبل ووتش ألترا”، مع زيادة سطوع الشاشة بحوالي 40% وتحسين زوايا العرض لتسهيل الاستخدام.

Apple Event apple watch s 10 credit : apple
ساعة آبل الجديدة أصبحت أنحف من السابق حيث يصل سمكها إلى 9.7 ملليمترات فقط (آبل)

كما أن سمك الساعة أصبح 9.7 ملليمترات فقط، مما يجعلها أنحف بنسبة 10% مقارنة بالجيل السابق، مع قياسات وزن أخف. وتتميز الساعة أيضاً بمزايا جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتحسينات في آليات استشعار العمق ودرجات حرارة المياه.

الأصوات أصبحت أوضح أيضاً بفضل مكبرات الصوت الخارجية، مع إمكانية الشحن السريع التي تصل إلى 80% في 30 دقيقة ومدة تشغيل تصل إلى 18 ساعة.

تتوفر ألوان جديدة مصنوعة من مواد محايدة كربونية، بدءاً من 20 سبتمبر/أيلول بسعر 400 دولار للنسخة ذات “جي بي إس” و500 دولار للنسخة المتصلة بالشبكة.

Apple Event apple watch ULTRA credit : apple
ساعات “آبل ووتش ألترا” طالتها بعض التحسينات على الهيكل الجديد والأساور المستخدمة (آبل)

ناهيك عن تحسينات جديدة في “آبل ووتش ألترا” في الهيكل والأساور، بالإضافة إلى تحسينات في الشحن ومستشعرات العمق، كما تم تقديم “آبل ووتش ألترا 2” بلون أسود كربوني جديد.

“آير بودوز 4″ و”آير بودوز برو 2”

فيما يتعلق بالسماعات، أعلنت “آبل” عن الجيل الرابع من سماعاتها اللاسلكية مع تصميم جديد وآلية شحن محسنة، بالإضافة إلى دعم ميزة عزل الضوضاء النشط في نسخة مخصصة.

تحسنت تصميم السماعة لتصبح أكثر راحة باستخدام تقنيات الطباعة والتصوير الثلاثي الأبعاد. وتشمل الميزات الجديدة شريحة “إتش 2” لتحكم ومزايا عزل الضوضاء بصورة أفضل، فضلاً عن شحن أسرع بجانب منفذ “يو إس بي سي” (USB-C).

air puds credit : apple
“آبل” كشفت عن الجيل الرابع من سماعتها اللاسلكية الأساسية، ومعه جاء تصميم جديد وآلية شحن جديدة (آبل)

قسمت “آبل” سماعة “آير بودز 4” إلى فئتين، الأولى دون عزل ضوضاء والنموذج الثاني مع عزل، مع فارق سعر يبلغ 50 دولاراً، حيث الأولى بسعر 129 دولاراً والثانية بـ179 دولاراً.

air puds credit : apple
مواصفات سماعات “آير بودز برو 2” (آبل)

أما “آير بودز برو 2” فقد شملت تحسينات صحية مخصصة لدعم ذوي التحديات الصوتية، حيث أصبح بالإمكان اكتشاف حالات ضعف السمع وتقديم خدمات علاجية مناسبة، معتمد من هيئة الدواء الأميركية (FDA). كما تم تطوير آلية تصميم السماعة لتكون أكثر صداقة للبيئة، متوفرة بسعر 250 دولاراً.

أما “آير بودز ماكس” فقد اقتصرت تحسيناتها على لون جديد وآلية شحن تدعم “يو إس بي سي” بسعر 550 دولاراً فقط.

air puds credit : apple
تحسينات “آير بودز ماكس” اقتصرت على لون جديد وآلية شحن جديد تدعم منفذ “يو إس بي سي” (آبل)

ملك العرض “آيفون 16”

قدمت “آبل” الجيل الـ16 من هواتفها الذكية “آيفون” في طرازين، أحدهما احترافي والآخر قياسي، حيث حصل الطراز القياسي على مزايا جديدة تشمل دعم الذكاء الاصطناعي وتحسينات في الكاميرا والبطارية والمعالج.

تنطلق تحسينات الكاميرا مع آلية جديدة تعرف باسم “كاميرا الدمج” بدقة 48 ميغابكسل، مما يوفر أربعة أوضاع تصوير جديدة تشمل الوضع الواسع والوضع القياسي ووضع التقريب ووضع “الماكرو”، مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

IPHONE credit : apple
تصميم هاتف آيفون 16 تغير بشكل كبير ليأتي مع كاميرتين عموديتين على غرار “آيفون 10” (آبل)

يتضمن الهاتف أيضاً زر مخصص للكاميرا يتيح الوصول السريع لمزايا جديدة، مما يجعل التقاط الصور أسرع وأكثر احترافية، مع إمكانية تعديل الصور بعد التقاطها.

من ناحية التصميم، حصل الهاتف على إعادة تصميم جذري، حيث يأتي مع كاميرتين عموديتين وسط الشاشة وشاشة أكثر وضوحاً، مع تحسينات في الاتصال بالاقمار الصناعية.

IPHONE AI credit : apple
الذكاء الاصطناعي أصبح محوريا في هاتف “آيفون 16” إذ صمم الهاتف بشكل كامل ليدعمه (آبل)

الذكاء الاصطناعي كان محورياً في تصميم “آيفون 16″، حيث تم تسخير جميع الميزات لدعمه، مع استخدام “سيري” الجديد. كما أضافت “آبل” معالج “إيه 18” (A18) الذي يوفر أداء أفضل مع ذاكرة ومعالج رسومي أكثر قوة، مما يعزز تجربة الألعاب.

IPHONE CAME credit : apple
أهم مواصفات هاتف آيفون 16 (آبل)

يتوفر الهاتف بأحجام “آيفون 16″ و”آيفون 16 بلس” بنفس الأسعار المتاحة للجيل السابق مع ألوان جديدة كلياً.

مبني على الذكاء الاصطناعي بالكامل..”آيفون 16 برو”

تحسينات “آيفون 16 برو” تشمل شاشة أكبر بمقدار 0.2 بوصة، مع هيكل مقاوم للصدمات ووزن أخف.

IPHONE pro credit : apple
التحسينات في تصميم “آيفون 16 برو” ركزت على حجم الشاشة مع هيكل أكثر استدامة ومقاومة للصدمات إلى جانب مجموعة من الألوان الجديدة (آبل)

يُعرض الهاتف بمزايا الذكاء الاصطناعي التي تعزز تجربة التصوير بشكل كبير، مع تحسينات على وضعيات الفيديو والصور، مما يجعله أشبه بجهاز مونتاج محترف، قادر على تنفيذ مهام كانت تقتصر سابقًا على الحواسيب.

جميع العدسات بدقة 48 ميغابكسل، والهاتف قادر على تسجيل الفيديو بدقة 4K مع معدل تحديث 120 إطار في الثانية.

IPHONE pro credit : apple
مواصفات آبل برو (آبل)

ستكون مزايا الذكاء الاصطناعي توفرها “آبل” لجميع الهواتف التي تدعم تلك الميزات، وأسعار “آيفون 16 برو” و”آيفون 16 برو ماكس” عند 999 و1199 دولاراً على التوالي.

المصدر : الجزيرة



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.