أحدث أخبار حرب إسرائيل وحماس: المخطط لهجوم 7 أكتوبر يشكر قائد حزب الله على دعمه في الهجوم على إسرائيل

Photo of author

By العربية الآن

Israel-Hamas war latest: Oct. 7 mastermind thanks Hezbollah leader for his help attacking Israel "/>

شكر زعيم حماس لحسن نصرالله على الدعم في حرب إسرائيل

شكر زعيم حركة حماس يحيى سنوار رئيس حزب الله اللبناني حسن نصرالله على دعمه في الحرب المستمرة مع إسرائيل في رسالة نشرتها الجمعة دائرة الإعلام في حزب الله.

في الرسالة المؤرخة يوم الاثنين، أعرب سنوار عن شكره لنصرالله على “الأفعال المباركة” من الجماعات المدعومة من إيران في دعمها لحماس منذ السابع من أكتوبر، حين نفذت عناصر حماس هجوماً أسفر عن مقتل نحو 1200 شخص، غالبيتهم من المدنيين، واختطاف 250 آخرين. وقد وصف سنوار الحرب بأنها “أحد أروع المعارك للشعب الفلسطيني.”

تصعيد القتال على الحدود

في الثامن من أكتوبر، بدأت قوات حزب الله في مهاجمة المواقع العسكرية الإسرائيلية على طول الحدود، مما أدى إلى تبادل مستمر للنيران أسفر عن مقتل المئات.

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن أكثر من 41,000 فلسطيني قد لقوا حتفهم في القطاع منذ بدء حرب إسرائيل وحماس. لا تميز الوزارة في إحصاءاتها بين المقاتلين والمدنيين.

تبعات الحرب على الاقتصاد الفلسطيني

أفادت الحرب بحدوث دمار واسع النطاق مما أجبر حوالي 90% من سكان غزة الذين يبلغ عددهم 2.3 مليون شخص على التهجير، وفي كثير من الأحيان أكثر من مرة. كما أبلغت الأمم المتحدة عن تدهور الاقتصاد الفلسطيني بشكل كبير، حيث انخفضت التوقعات الاقتصادية في الضفة الغربية بسبب التوسع في المستوطنات الإسرائيلية، ومصادرة الأراضي، وهدم المباني الفلسطينية، والعنف من قبل المستوطنين.

أداء الاقتصاد الفلسطيني في وضع حرجة، ويتطلب ترميمه بلايين الدولارات، كما ذكرت الأمم المتحدة.

اجتماع في تركيا على شرف ناشطة أمريكية تركية القتيل

عقد مسؤولون أتراك يوم الجمعة مراسم بسيطة في مطار إسطنبول الدولي لاستقبال جثمان ناشطة أمريكية تركية قُتلت بنيران إسرائيلية قبل نقلها لتشييعها في بلدة على الساحل الإيجي.

حضر مراسم الاستقبال محافظ إسطنبول دافوت غول وغيرهم من المسؤولين، حيث أُقيمت الصلوات أمام جثمان عيسنر أوزغي إيغي، الذي كان ملفوفًا بالعلم التركي، قبل مساعدتهم في نقله إلى طائرة أخرى متجهة إلى مدينة إزمير. ومن المتوقع أن يُجرى تشييع جنازتها يوم السبت في بلدة ديديم، بالقرب من إزمير.

تُعَد الناشطة البالغة من العمر 26 عامًا، والتي كانت من سياتل، قد قُتلت في 6 سبتمبر خلال مظاهرة ضد المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، وفقًا لمتظاهر إسرائيلي شهد الحادث.

قال الجيش الإسرائيلي يوم الثلاثاء إن إيغي قد أُصيبت “عرضيًا وغير مقصود” من قبل القوات الإسرائيلية، فيما أعلنت تركيا أنها ستجري تحقيقًا خاصًا في وفاتها.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.