أفضل المواصفات لاختيار مكتب مثالي للأطفال

Photo of author

By العربية الآن



ما مواصفات المكتب المناسب للأطفال؟

علماء النفس يكتشفون كيفية مساعدة الطفل على التركيز على الواجبات المدرسية
علماء النفس يكتشفون كيفية مساعدة الطفل على التركيز على الواجبات المدرسية (غيتي إيميجز)
أشارت الجمعية الألمانية لصناعة الأثاث إلى أن اختيار المكتب المناسب للأطفال يعد أمرًا بالغ الأهمية لدعم صحتهم الجسدية وتعزيز مهاراتهم التعليمية. يتعين أن يكون المكتب قادرًا على ضبط الارتفاع، فضلاً عن ضرورة مراعاة عدة عوامل لضمان وضعية جلوس مريحة وسليمة للأطفال أثناء الدراسة أو استخدام الحاسوب.

ارتفاع مقعد المكتب

أكدت الجمعية أنه ينبغي ضبط ارتفاع مقعد المكتب بحيث تكون وسادة الجلوس في مستوى ارتفاع الركبة دون الضغط على ثنية الركبة. من المهم أن تكون قدما الطفل ملامستين للأرض، وأن يشكل الفخذ والساق زاوية تبلغ 90 درجة.

وبناءً على ارتفاع مقعد المكتب، يجب ضبط ارتفاع المكتب؛ حيث يجب أن يكون العضد مريحًا على سطح المكتب، مع ثني الساعد ليشكل العضد والساعد زاوية مقدارها 90 درجة.

وعند الرغبة في استخدام حاسوب شخصي على المكتب، يجب أن لا يقل عمق المكتب عن 80 سنتيمترًا.

استخدام الحاسوب

إذا كان الطفل سيستخدم حاسوبًا شخصيًا على المكتب، ينبغي ألا يقل عمق السطح عن 80 سنتيمترًا. هذا العمق يوفر مساحة كافية لوضع الشاشة على مسافة مناسبة من العينين، مما يساهم في تقليل الإجهاد البصري الناتج عن الجلوس لفترات طويلة أمام الشاشات. كما يُفضل أن تكون الشاشة في ارتفاع مناسب بحيث تكون العين في مستوى أعلى جزء من الشاشة.

أفضل المواصفات لاختيار مكتب مثالي للأطفال
إذا كان الطفل سيستخدم حاسوبًا شخصيًا على المكتب، فيجب ألا يقل عمق سطح المكتب عن 80 سنتيمترًا(بيكسلز)

الإضاءة الطبيعية

يجب وضع المكتب في مكان يتلقى إضاءة طبيعية جيدة، حيث تلعب هذه الإضاءة دورًا مهمًّا في تحسين المزاج وزيادة الإنتاجية. ومن المهم تجنب توجيه الضوء مباشرةً نحو شاشة الحاسوب لتفادي الوهج الذي قد يؤدي إلى إجهاد العين.

المواد والخامات

توصي الجمعية الألمانية باستخدام مواد عالية الجودة وصديقة للبيئة لصنع المكتب، مما يساهم في تعزيز صحة الطفل وتوفير بيئة دراسية مريحة وآمنة. يُفضل كذلك اختيار أسطح مقاومة للخدش وسهلة التنظيف لضمان استمرار المكتب لفترة طويلة.

المصدر : العربية الآن + الألمانية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.