أفضل 10 لاعبين اعتزلوا كرة القدم في سن مبكرة

Photo of author

By العربية الآن

أبرز 10 نجوم اعتزلوا كرة القدم مبكرا

laliga - real madrid v celta vigo
إيدن هازارد أحد أبرز النجوم الذين اعتزلوا كرة القدم مبكرا بسبب الإصابات المتكررة (رويترز)

<

div class=”wysiwyg wysiwyg–all-content css-1vkfgk0″ aria-live=”polite” aria-atomic=”true”>
عقب اعتزال رافاييل فاران، مدافع مانشستر يونايتد السابق، لأسباب صحية، نسلط الضوء على أبرز 10 نجوم كرة قدم اقتضت بهم ظروف مختلفة الاعتزال في سن مبكرة.

اضطر فاران إلى اعتزال اللعبة في سن الـ31، بعد أن انتقل حديثاً إلى فريق كومو في الدوري الإيطالي، حيث تعرض لإصابة في الركبة خلال أول مباراة له بالكأس ضد سامبدوريا. في أغسطس، تم استبعاده من قائمة الفريق بسبب الإصابة مما أجبره على قرار الاعتزال.

chelsea fc v manchester united - premier league
فاران يغادر الملعب مصاباً أثناء لعبه مع مانشستر يونايتد (غيتي)

نجوم كرة قدم اعتزلوا مبكرا لأسباب مختلفة

في ما يلي قائمة بأبرز 10 نجوم رسموا مسيرة كروية رائعة لكنها توقفت سريعاً:

إيدن هازارد

عُرف النجم البلجيكي بفترته الناجحة مع تشيلسي، حيث كانت أداءاته تجعله واحداً من أفضل اللاعبين في العالم. ومع ذلك، شهدت انتقالاته لريال مدريد بداية مشكلاته بسبب الإصابات المتكررة وصعوبة التأقلم مع الفريق، لينتهي به المطاف بالاعتزال عن عمر يناهز 32 عاماً.

سيرجيو أغويرو

المهاجم الأرجنتيني اعتزل في سن الـ33 إثر مشاكل صحية خطيرة تتعلق بالقلب، والتي ظهرت عندما سقط خلال مباراة مع ألافيس في الدوري الإسباني، مما أدى إلى إنهاء مسيرته في عالم كرة القدم.

laliga - fc barcelona v deportivo alaves
أغويرو لم يعد للعب بعد سقوطه في الملعب بسبب مشكلات صحية (رويترز)

ماركو فان باستن

يُعتبر فان باستن من أبرز المهاجمين في تاريخ كرة القدم، إلا أن الإصابات المتكررة في الكاحل أجبرته على الاعتزال في سن مبكرة.

وقائمة اعتزال نجوم كرة القدم مبكراً تشمل العديد من الأسماء الكبيرة، الذين لم يسعفهم الحظ رغم موهبتهم العالية.

المهاجم الهولندي

عُرف النجم الهولندي بأدائه المذهل مع فريق ميلان والمنتخب الهولندي، لكن إصاباته المتكررة أجبرته على اعتزال كرة القدم في سن 29 عامًا فقط. وأوضح أن الألم الذي عانى منه كان لا يطاق، ما منعه من استكمال مسيرته الاحترافية.

غاريث بيل

على الرغم من تألقه في توتنهام ولاحقًا في ريال مدريد، حيث لعب دورًا محوريًا في تحقيق ثلاثة ألقاب دوري أبطال أوروبا متتالية، إلا أن حياته الشخصية ودائمًا ما كان محاطًا بالجدل بسبب إصاباته المتكررة.

انحدرت مسيرته بعد انتقاله إلى الدوري الأمريكي للحفاظ على لياقته قبيل كأس العالم في قطر، واعتزل في عمر 33 سنة.

مايكل أوين

اعتزل النجم الإنجليزي الفائز بالكرة الذهبية عام 2001 عن سن 33 عامًا، نتيجة للإصابات المتكررة التي عانت منها ركبته اليمنى منذ أن كان في التاسعة عشرة من عمره، مما أثر بشكل كبير على أدائه الرياضي.

أندريه شورله

قرر النجم الألماني الذي ساهم في تتويج منتخب بلاده بكأس العالم 2014، اعتزال كرة القدم في سن 29 عامًا بسبب الإحباط الناتج عن الانتقالات المتكررة بين الأندية.

شورله يحتفل بعد تسجيل هدف ضد سبورتينغ في مباراة دوري أبطال أوروبا في ستامفورد بريدج بلندن
شورله بقميص تشلسي الإنجليزي (رويترز)

ميشيل بلاتيني

يعتبر بلاتيني، الرئيس الأسبق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، واحدًا من أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ، حيث فاز بثلاث كرات ذهبية وسيطر على المشهد الكروي في الثمانينيات. ومع ذلك، اعتزل في سن 32 عامًا بعدما فقد شغفه بكرة القدم وقرر التركيز على حياته المهنية في مجال القانون.

إريك كانتونا

الاعتزال مبكرًا رغم القدرة على الاستمرار

كان المهاجم الفرنسي الموهوب معروفًا بمشاكله في التحكم بمشاعره، وهو ما تجلى في ركلته الشهيرة لأحد المشجعين، التي جلبت له ردود فعل جماهيرية كبيرة وعقوبات أثرت على مسيرته. ورغم أنه كان بإمكانه مواصلة اللعب لسنوات أخرى بفضل مهاراته الاستثنائية وحسه التهديفي، قرر الاعتزال في سن 32 عامًا.

فرانك ريكارد: طموح لا ينتهي

النجم الهولندي فرانك ريكارد، الذي حقق نجاحات كبيرة مع فرق أياكس الهولندي وميلان الإيطالي، حقق إنجازات غير عادية في مسيرته الكروية. ومع ذلك، قرر اعتزال اللعب في عامه الثاني والثلاثين ليترك وراءه إرثًا يذكره الجميع.

أولي هونيس: ضحية إصابة مبكرة

اعتزل النجم الألماني أولي هونيس كرة القدم في سن 27 عامًا، بعد تعرضه لإصابة خطيرة في الركبة أثناء مشاركته مع فريق بايرن ميونخ في نهائي كأس أوروبا عام 1975، حيث واجه ليدز يونايتد. عكست هذه الإصابة مدى التعقيد الذي قد يواجهه اللاعبون في مسيرتهم الرياضية.

المصدر: ماركا

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.