ألمانيا تبدأ تنفيذ عمليات تفتيش في جميع حدودها البرية

Photo of author

By العربية الآن

KEHL، ألمانيا (أسوشيتد برس) – بدأت ألمانيا يوم الاثنين عمليات تفتيش عشوائية عند حدودها مع خمس دول غربية أوروبية، في إطار جهودها لمكافحة الهجرة غير النظامية، مما يزيد من نظام الرقابة المتنقلة على الحدود الذي يتم تطبيقه بالفعل عند أربع حدود أخرى.

بدء التفتيشات عند الحدود

بدأت عمليات التفتيش عند الحدود مع فرنسا وهولندا وبلجيكا ولوكسمبورغ والدنمارك فجر يوم الاثنين، ومن المتوقع أن تستمر لمدة ستة أشهر في البداية. كانت ألمانيا قد بدأت بالفعل تنفيذ هذه التفتيشات عند حدودها مع بولندا وجمهورية التشيك والنمسا وسويسرا منذ العام الماضي.

ردود الفعل على الهجمات المتطرفة

أعلنت ألمانيا، التي تعد عضوا في الاتحاد الأوروبي المؤلف من 27 دولة، الأسبوع الماضي أنها ستوسع رقابة الحدود لتشمل جميع تسع حدودها البرية هذا الأسبوع كجزء من جهودها للحد من الهجرة غير النظامية والجريمة بعد سلسلة من الهجمات المتطرفة. وتتضمن هذه الهجمات حادثة طعن نسبت إلى طالب لجوء سوري في سولينغن الشهر الماضي، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص. وقد زعم المشتبه به أنه تأثر بتنظيم الدولة الإسلامية. وفي يونيو، وقع هجوم طعن منسوب إلى مهاجر أفغاني أسفر عن مقتل ضابط شرطة وإصابة أربعة آخرين.

تحديات الوحدة الأوروبية

تسهم إجراءات الرقابة على الحدود في اختبار وحدة أوروبا، حيث تعتبر من قبل البعض خطوة بعيدا عن روح نظام التنقل والتجارة الحرة المعروف باسم شنجن. إن حرية التنقل التي تتاح للأوروبيين بين الحدود لأغراض العمل والمتعة تعتبر واحدة من أكثر الفوائد المحبوبة للاتحاد الأوروبي.

التأثير على الاقتصاد وحركة التجارة

تعد ألمانيا، أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي وتقع في قلب أوروبا، جارة لعدد أكبر من الدول مقارنة بأي عضو آخر في الاتحاد. وقد أعربت بعض النقابات التجارية عن قلقها من أن هذه الضوابط قد تضر بالتجارة.

تحديات الشرطة الألمانية

لكن العودة إلى نظام قديم يغلق الحدود ويجبر جميع من يعبر الحدود على التفتيش ليست مطروحة. ومع ذلك، تقول الشرطة الألمانية إن التفتيشات الموسعة تشكل بالفعل تحديًا كبيرًا لهم. وقال أندreas Rosskopf، رئيس اتحاد الشرطة الفيدرالية الألمانية، إن أي شخص يعبر الحدود إلى ألمانيا ينبغي عليه الآن توقع التفتيش. لكنه اعترف أيضًا أنه بالنظر إلى طول حدود البلاد، فإن الشرطة لن تكون قادرة على التوقف والتحقق من كل مركبة.

الحدود الألمانية وطولها

وأوضح أنه لألمانيا حدود بطول 1400 كيلومتر (870 ميل) على حدودها الغربية، بالإضافة إلى 2400 كيلومتر (1490 ميل) على حدودها الشرقية والجنوبية حيث كانت التفتيشات تمر بالفعل. قال في مقابلة مع RBB24 Inforadio: “نظرًا لطول الحدود، فإن التفتيش الدائم والمكثف ليس ممكناً”. وأضاف: “لا يزال من المبكر تحديد مدى نجاح ذلك في كبح الهجرة وتهريب الأشخاص”.

القيود والطرائف الأوروبية

وفقًا للاتحاد الأوروبي، يُسمح لدول الأعضاء بإعادة إدخال الضوابط مؤقتًا عند ما يُعرف بالحدود الداخلية للاتحاد الأوروبي في حالة وجود تهديد خطير، مثل التهديد للأمن الداخلي. لكنها تؤكد أيضًا أن ضوابط الحدود يجب أن تُطبق كملاذ أخير في حالات استثنائية ويجب أن تكون محدودة زمنياً.

التحالف الحكومي والانتخابات القادمة

فرضت الحكومة غير الشعبية بقيادة المستشار أولاف شولتز ضوابط الحدود بينما تسعى لمكافحة الهجرة غير النظامية بعد أن حقق اليمين المتطرف نتائج جيدة في انتخابات حكومية في ولايتين مؤخرًا في شرق ألمانيا. ستجرى انتخابات أخرى الأحد المقبل في براندنبورغ، الولاية المحيطة ببرلين.

جيرا من وارسو، بولندا.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.