ألمانيا تستعد لتشديد قوانين السكاكين وسط تزايد الغضب عقب حادث الطعن الجماعي

Photo of author

By العربية الآن


ألمانيا ت tightening قوانين السكاكين وسط تصاعد الغضب إثر حادث الطعن الجماعي

grey placeholder تزايد الغضب في ألمانيا بسبب حوادث الطعن تزايد الغضب في ألمانيا بسبب حوادث الطعن
Ying Tang/NurPhoto تم نصب نصب تذكاري قرب مدخل موقع الهجوم وأمام كنيسة مدينة زولينغن للسكان الذين يجلبون الزهور والشموع ويكتبون رسائل بعد هجوم زولينغن
Ying Tang/NurPhoto
الهجوم القاتل في زولينغن أعاد إشعال جدل عنيف حول قوانين اللجوء

أعلنت الحكومة الألمانية عن حزمة أمنية تتضمن حظر استخدام السكاكين وتدابير لجوء أكثر صرامة عقب طعن ثلاثة أشخاص حتى الموت في مهرجان شوارع في مدينة زولينغن غرب ألمانيا.

صدمت هذه الجرائم المجتمع الألماني وأثارت جدلاً مكثفاً حول قوانين اللجوء عندما تبين أن المشتبه به الرئيسي هو لاجئ سوري يبلغ من العمر 26 عامًا يواجه خطر الترحيل.

وتجرى التحقيقات مع عيسى الح في جريمة القتل وعلاقته بجماعة الدولة الإسلامية (داعش).

أعلنت الحكومة عن خططها قبل ثلاثة أيام من انتخابات في دولتين شرقي ألمانيا، حيث تكتسب حزب البديل لأجل ألمانيا (AfD) شعبية كبيرة في استطلاعات الرأي.

في تورينغن، يُتوقع أن يتصدر حزب البديل (AfD) الانتخابات، متفوقًا على الاتحاد الديمقراطي المسيحي (CDU)، بينما تشير استطلاعات الرأي في ساكسونيا إلى تقارب بين الحزبين.

على الرغم من أن الحزب المناهض للهجرة لديه فرصة ضئيلة للوصول إلى السلطة في أي من الدولتين لأن لا مجموعة أخرى مستعدة لمساعدة الحزب في تشكيل أغلبية، إلا أن هذه الانتخابات قد تكون مذلة للأحزاب الثلاثة التي تدير الحكومة الفيدرالية، حيث تظهر استطلاعات الرأي أنها جميعاً تحت 10%.

grey placeholder تزايد الغضب في ألمانيا بسبب حوادث الطعن تزايد الغضب في ألمانيا بسبب حوادث الطعن
Sean Gallup/Getty Images تجمع أنصار حزب البديل لأجل ألمانيا (AfD) حاملين الأعلام الألمانية أمام دار الأوبرا سمبر أوبرا في آخر تجمع انتخابي للحزبقبل انتخابات الولاية في 29 أغسطس 2024 في دريسدن، ألمانيا
Sean Gallup/Getty Images
يسعى حزب البديل لأجل ألمانيا (AfD) لتصدر الانتخابات في ساكسونيا وتورينغن يوم الأحد

عقد وزراء من الحزب الاشتراكي الديمقراطي والخضر والحزب الديمقراطي الحر مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا يوم الخميس لتوضيح ما وصفوه بأنه تدابير بعيدة المدى.

سيتم حظر السكاكين في معظم الفعاليات العامة بما في ذلك الأسواق والرياضات وأيضًا في وسائل النقل العامة، وسيكون هناك حظر شامل على السكاكين القابلة للطي.

وسيتم الإسراع بترحيل الأجانب المأمورين بمغادرة البلاد بكفاءة أكبر، كما أن أي شخص يواجه عقوبة السجن بسبب جرائم الطعن سيواجه ترحيلًا سريعًا.

مقترح لإنشاء قوة مهام لمنع الإسلاموية، وسيتم استخدام التعرف البيومتري على الوجه للمساعدة في تحديد المشتبه بهم. وأعلنت داعش أنها تقف وراء هجوم زولينغن، وفي اليوم التالي أصدرت فيديو يظهر المشتبه به وهو يرتدي قناعًا.

قالت وزيرة الداخلية نانسي فايزر إن طالبي اللجوء الذين تم تسجيلهم مسبقًا في بلد آخر من دول الاتحاد الأوروبي سيفقدون حقهم في الحصول على المساعدات الاجتماعية.

وأصرت السيدة فايزر على أنه لن يتم ترك أحد جائعًا أو نائمًا في الشوارع، حيث سيكون البلد الآخر هو المسؤول عن دفع المساعدات.

كان المشتبه به المحتجز في مدينة دوسلدورف قد طلب اللجوء في ألمانيا ولكن تم رفض طلبه لأنه دخل الاتحاد الأوروبي أولاً من بلغاريا.

بموجب تنظيم دبلن الأوروبي، يجب تقديم طلب اللجوء في بلد الوصول.

كان ينبغي ترحيل السوري إلى بلغاريا العام الماضي، ولكن تقارير ألمانية تشير إلى أن المحاولة فشلت لأن المسؤولين لم يتمكنوا من العثور عليه.

وخلال زيارة له إلى زولينغن هذا الأسبوع، أكد المستشار أولاف شولتس أن الحكومة ستبذل قصارى جهدها لضمان “ترحيل وإعادة أولئك الذين لا يستطيعون ولا ينبغي أن يبقوا في ألمانيا”.

وكانت حكومته قد أعلنت بالفعل عن خطط في وقت سابق من هذا العام لاستئناف الترحيل إلى أفغانستان وسوريا عقب هجوم قاتل من قبل رجل أفغاني يبلغ من العمر 25 عامًا في مانهايم.

دعا زعيم الحزب الديمقراطي المسيحي، فريدريش مertz، الذي التقى المستشار هذا الأسبوع، إلى وقف السماح للاجئين من أفغانستان وسوريا بدخول ألمانيا، ولكن شولتس رفض ذلك.

يجب أن تتم جميع التدابير المخطط لها أمام البرلمان قبل أن تدخل حيز التنفيذ.

أوروبا
ألمانيا
اللاجئون وطالبو اللجوء
جماعة الدولة الإسلامية
سوريا

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.