أمازون تخطط لاستثمار 10.5 مليار دولار في المملكة المتحدة على مدار خمس سنوات

Photo of author

By العربية الآن



أمازون تخطط لاستثمار 10.5 مليارات دولار في المملكة المتحدة على مدار 5 سنوات

Amazon said Tuesday that it has started testing restaurant delivery for select areas of Seattle. The service is available to Amazon Prime customers. JOHN MACDOUGALL, AFP/Getty Images
الاستثمار الضخم يمثل بشرى سارة لحكومة حزب العمال الجديدة الساعية لإثبات قدراتها على الصعيد الاقتصادي (غيتي)

أعلنت شركة “أمازون” والحكومة البريطانية، يوم الثلاثاء، عن نية الشركة الأمريكية العملاقة في مجال التكنولوجيا استثمار 8 مليارات جنيه إسترليني (10.5 مليار دولار) في المملكة المتحدة خلال السنوات الخمس المقبلة، مما سيوفر آلاف الوظائف الجديدة.

استثمار في مراكز البيانات

وذكرت أمازون في بيان لها أن هذا الاستثمار سيركز على بناء وتشغيل وصيانة مراكز بيانات للحوسبة السحابية (Cloud) في المملكة المتحدة، وهو من المقرر أن يساهم بمبلغ 14 مليار جنيه إسترليني (18.2 مليار دولار) في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، كما أنه “يدعم” أكثر من 14 ألف وظيفة سنويًا عبر سلسلة التوريد.

أهمية الاستثمار في السياق السياسي

يمثل هذا الاستثمار الكبير بشرى سارة لحكومة حزب العمال الجديدة التي تسعى لإثبات قدراتها الاقتصادية.

شعار Amazon Go
أمازون تحدثت عن 14 ألف وظيفة مرتبطة باستثمارها في بريطانيا (مواقع التواصل الاجتماعي)

تحديات الحكومة البريطانية

تأتي هذه الأنباء الإيجابية في وقت يواجه فيه رئيس الوزراء الجديد كير ستارمر انتقادات بعد إعلانه أن الميزانية الأولى التي ستعدها حكومته، والمتوقع صدورها في 30 أكتوبر/تشرين الأول، ستكون “مؤلمة” بسبب التخفيضات في الإنفاق العام وزيادة الضرائب.

وفي سياق متصل، صرحت وزيرة المالية راشيل ريفز أن هذا الإعلان يمثل “بداية الانتعاش الاقتصادي ويؤكد أن بريطانيا مكان جيد للأعمال التجارية”.

وأضافت “لكنني سأكون صادقة مع الشعب البريطاني: التغيير لن يحدث بين عشية وضحاها”.

أولويات الحكومة البريطانية

وقد وضعت الحكومة البريطانية تعزيز النمو الاقتصادي كأحد أولوياتها الرئيسية، مع الأخذ بعين الاعتبار إنشاء “صندوق سيادي وطني” من المقرر أن يتم تخصيص مبلغ 7.3 مليارات جنيه إسترليني (9.5 مليارات دولار) له خلال خمس سنوات لتعزيز الاستثمار في البلاد.

المصدر: الفرنسية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.