أميركا تدعو إسرائيل لتفادي قصف المدنيين في لبنان

Photo of author

By العربية الآن

أميركا تحث إسرائيل على عدم استهداف المدنيين في لبنان

توجيهات أميركية بشأن الأمن المدني

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم (الأربعاء) عن جهود واشنطن لحث إسرائيل على الامتناع عن استهداف المدنيين والبنية التحتية المدنية في لبنان، وفقاً لوكالة “رويترز”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر: “أوضحنا لإسرائيل أن الولايات المتحدة لا ترغب في رؤية المدنيين أو المنشآت المدنية مستهدفة في لبنان”.

خطط لإجلاء المواطنين الأميركيين

في سياق متصل، أعلن ميلر أنّ الولايات المتحدة قامت بترتيب رحلة جوية من بيروت إلى إسطنبول، لتسهيل مغادرة المواطنين الأمريكيين من لبنان، في ظل تصاعد التوترات بين إسرائيل و”حزب الله”.

وأشار إلى أن حوالي سبعة آلاف مواطن أميركي موجودون في لبنان قاموا بالتسجيل لدى الحكومة لتلقي المعلومات المتعلقة بعمليات المغادرة، على الرغم من أن ليس كل هؤلاء يتطلبون المساعدة لمغادرة البلاد.

وأوضح أن الرحلة المنظمة اليوم استوعبت نحو 300 شخص، من بينهم حوالي 100 أمريكي وأفراد أسرهم. وذكر ميلر أن واشنطن تعمل بالتعاون مع شركات الطيران منذ يوم السبت لتوفير مقاعد للأميركيين في الرحلات التجارية.

مبان متضررة نتيجة لغارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت (إ.ب.أ)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.