أميركا: حل الأزمة اللبنانية يحتاج لقوة شرعية داعمة

Photo of author

By العربية الآن

### الولايات المتحدة تدعو إلى دعم سيادة لبنان

أوضح السفير روبرت وود، نائب المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة، أن الحل للأزمة في لبنان يكمن في تعزيز قوته وسيادته من خلال وجود قوة أمنية شرعية، ممثلة في القوات المسلحة اللبنانية. جاء ذلك خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي في نيويورك للبحث في الأوضاع الراهنة في لبنان.

### تعزيز المؤسسات اللبنانية

وأكد وود أهمية تركيز المجتمع الدولي على دعم مؤسسات الدولة اللبنانية، كي تتمكن من تحقيق السيطرة الفعالة على أراضي لبنان. وشدد على أن التدهور في الأوضاع يستدعي التكاتف من قبل كافة الأطراف.

### حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها

كما ذكر وود أن إسرائيل تحتفظ بحق الدفاع عن نفسها ضد تهديدات حزب الله، مع ضرورة تقليل الخسائر بين المدنيين، خاصة في المناطق المكتظة بالسكان مثل بيروت.

### القلق من ارتفاع أعداد الضحايا

عبر السفير الأميركي عن قلقه حيال التقارير التي تشير إلى مقتل مئات المدنيين في لبنان، ومن بينهم أطفال وعاملون في القطاع الطبي. وأكد على أهمية التزام جميع الأطراف بتجنب استهداف المدنيين والمنشآت الحيوية.

### التصعيد العسكري الإسرائيلي

يُذكر أن إسرائيل قامت بتركيز «الثقل العسكري» على الجبهة الشمالية، حيث كثفت منذ 23 سبتمبر غاراتها الجوية، مستهدفة مناطق تعتبر معاقل لحزب الله في الجنوب والشرق، بالإضافة إلى الضاحية الجنوبية لبيروت. كما بدأت إسرائيل عمليات «برية محدودة» في 30 سبتمبر، تستهدف البنى التحتية لحزب الله.

![السفير روبرت وود نائب المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة](https://d2uetvlc9n2f1p.cloudfront.net/wp-content/uploads/2024/10/أميركا-حل-الأزمة-اللبنانية-يحتاج-لقوة-شرعية-داعمة.jpeg)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.