أنشيلوتي: موهبة مبابي استثنائية وطريق الفوز بالسداسية مليء بالتحديات

Photo of author

By العربية الآن



أنشيلوتي: مبابي موهبة استثنائية وطريق السداسية سيكون طويلاً وصعبًا

أنشيلوتي موهبة مبابي استثنائية وطريق الفوز بالسداسية مليء بالتحديات
مبابي (وسط) يتأقلم بشكل جيد مع أجواء فريقه الجديد ريال مدريد (رويترز)
أعرب المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي عن رأيه في المهاجم الفرنسي الجديد كيليان مبابي، حيث وصفه بـ”الموهبة الاستثنائية” وأكد أهمية تقديم الدعم له للتأقلم، وذلك قبيل المباراة الافتتاحية لريال مدريد في الدوري الإسباني أمام ريال مايوركا.

وأشار أنشيلوتي إلى أن اللاعب السابق لباريس سان جيرمان، الذي انضم إلى ريال مدريد هذا الصيف في صفقة انتقال مجانية، “قد اندمج بشكل جيد في غرفة الملابس، حيث يتمتع بجديّة ملحوظة وظهر بتواضع، وبدأ مشواره مع الفريق بشكل مبشر بتسجيله هدفًا في أول مباراة له بكأس السوبر الأوروبية ضد أتلانتا الإيطالي”.

وعن المهاجم الفرنسي، قال: “لا أسأل أي لاعب أبداً عن عدد الأهداف التي يجب عليه تسجيلها. ما أطلبه من الجميع هو أن يقدموا أقصى ما لديهم لصالح الفريق. لكل لاعب صفاته الخاصة، سواء كانت تكتيكية أو فنية، ولكن عليهم استثمار تلك الصفات لخدمة الفريق”.

وفيما يتعلق بالتوقعات الكبيرة حول الفريق بعد فوزه بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، أكد أنشيلوتي: “هنا لا يتحدث أحد عن السداسية، بل عن الفوز بالمباريات التي نقابلها، ومع هذا الفريق لدينا الفرصة للتنافس على جميع البطولات”. أضاف “لا نستطيع التفكير فيما سيحدث في شهر مايو، علينا أن نبذل قصارى جهدنا للوصول إلى النهاية في أفضل حالة ممكنة”.

طريق شاق نحو السداسية

بعد فوزه بكأس السوبر الأوروبية يوم الأربعاء على أتلانتا ببطولة “يوروبا ليغ” بهدفين من فالفيردي ومبابي، يتعين على ريال مدريد تحقيق 5 ألقاب أخرى ليحقق السداسية هذا الموسم من خلال الفوز بالدوري والكأس الإسبانيين، ودوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، وكأس السوبر الإسبانية.

وستقام كأس العالم للأندية بنسختها الجديدة بمشاركة 32 فريقًا في الولايات المتحدة بين 16 يونيو و13 يوليو المقبلين، مما يفرض على ريال مدريد موسمًا طويلاً وصعبًا. وقد أشار أنشيلوتي إلى أنهم يعملون على “تجنب الإصابات من خلال تقييم كيفية منح اللاعبين إجازات فردية خلال الموسم”.

وأوضح أنهم يفكرون “في منح اللاعبين أسبوعًا للراحة مع عائلاتهم، خاصة اللاعبين الدوليين الذين لا يحصلون على فترات راحة تكفي”.

رغم ذلك، أكد أن الفريق لن يشهد تغييرات حتى نهاية فترة الانتقالات الصيفية، رغم إصابة إدواردو كامافينغا واعتزال توني كروس دون أن يتم تعويضه بلاعب آخر.

قال: “لسنا بحاجة إلى قلب دفاع، لأننا نعتقد أن دافيد ألابا (النمساوي) سيتعافى من إصابته الخطيرة في الركبة وسيعود قريبًا”. وأكد أن “لدينا لاعبين شباب مستعدين للعب ويمكنهم تقديم الكثير”.

على الرغم من ضم مبابي والمهاجم البرازيلي الشاب أندريك (18 عامًا)، فقد خسر ريال مدريد العديد من العناصر المؤثرة، بما في ذلك رحيل القائد ناتشو فرنانديس إلى القادسية السعودي، والمهاجم خوسيلو إلى الغرافة القطري، بالإضافة إلى رحيل قلب الدفاع الشاب رافا مارين إلى نابولي الإيطالي، والمهاجم خوانمي إلى بلد الوليد.

المصدر: الفرنسية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.