أنواع عائلات العطور وكيفية اختيار العطر المثالي المناسب لك

Photo of author

By العربية الآن



ما هي عائلات العطور؟ وكيف تختار العطر المناسب؟

Smiling woman testing perfume in store
تقسم العطور إلى عائلات تعتمد على الروائح مثل الزهرية، الشرقية، الخشبية، الفاكهية، والحارة (غيتي)
يؤكد الخبراء أنه من الضروري الأخذ بعين الاعتبار بعض النقاط الأساسية عند اختيار العطر المناسب، وأبرزها معرفة عائلات العطور ومدى ثباتها.
أوضحت مبادرة حماية المستهلك في ألمانيا أنه يمكن تصنيف العطور إلى عائلات مختلفة، على سبيل المثال، هناك العطور الزهرية، الشرقية، الخشبية، الفاكهية، والحارة. كما أن التعرف على هذه العائلات يوفر توجيهًا ابتدائيًا نحو اختيار العطر المناسب.
وأشارت المبادرة إلى أهمية شم العطر مرة ثانية بعد مرور 10 دقائق من المرة الأولى، وذلك لأن كل عطر يتكون من ثلاث طبقات: الطبقة العلوية، الطبقة الجوهرية، والطبقة القاعدية.
الطبقة العلوية هي التي تترك الانطباع الأول، بينما الطبقة الجوهرية تعبر عن جوهر العطر وتمنحه شخصيته الفريدة.

Perfume bottles in summery colors and peony petals
ترتبط مدة الثبات بمحتوى العطور والزيوت العطرية، فكلما زاد تركيزها، زادت مدة بقائها (غيتي)

فيما يتعلق بمدى ثبات العطر، فإن طول المدة التي يحتفظ بها العطر برائحته يعتمد على كميات العطور والزيوت العطرية الموجودة فيه، حيث كلما ارتفع المحتوى، زادت فترة ثباته.
ويحتوي “ماء الفريش” (Eau Fraiche) على أقل كمية من المحتوى العطري، تتراوح بين 1 إلى 3% فقط، لذا فإنه يتبخر بسرعة. بينما “ماء الكولونيا” (Eau de Cologne) يحتوي على تركيز أعلى قليلاً ولكنه لا يزال من العطور الأقل تركيزًا.
وتعتبر “ماء الزينة” (Eau de Toilette)، و”ماء العطر” (Eau de Parfum)، و”العطر” (Parfum) الأطول في الثبات، حيث يتضمن العطر حوالي 30% من الزيوت العطرية، مما يمنح رائحة مكثفة تدوم لساعات.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.