أوستن يرفض طلبات زيلينسكي بشأن استخدام الأسلحة الأميركية داخل الأراضي الروسية

Photo of author

By العربية الآن


تجاهل أوستن لمطالب زيلينسكي بشأن الأسلحة الأميركية

تجاهل وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، يوم الجمعة، طلبات أوكرانيا بالسماح باستخدام الأسلحة الأميركية بعيدة المدى لاستهداف أهداف داخل العمق الروسي.

تصريحات أوستن خلال اجتماع رامشتاين

وفي ختام اجتماع مجموعة الاتصال لدعم أوكرانيا في قاعدة رامشتاين الجوية في ألمانيا، صرح أوستن: «لا أظنُّ أن هناك قوة واحدة قادرة على حسم الحرب». وكشف أوستن، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية»، أن روسيا قد قامت بنقل بعض الطائرات إلى مسافات تعيق استخدامها للقنابل الانزلاقية، وذلك خارج نطاق مدى أنظمة الصواريخ التكتيكية بعيدة المدى «أتاكمز» الأميركية.

الأساليب البديلة للهجوم

ورداً على سؤال لصحافي حول تصريحات الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بشأن الأهداف الاستراتيجية في روسيا، تجنب أوستن الإجابة بشكل مباشر، لكنه أوضح أن هناك طرقاً متعددة لمهاجمة أهداف في روسيا وأوكرانيا، مثل استخدام المسيرات. وأكد أنه في المستقبل القريب، سيتم التركيز على دعم أوكرانيا في الدفاع عن أراضيها بشكل فعال.

مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

وكان زيلينسكي قد دعا، في وقت سابق، إلى الحصول على مزيد من الأسلحة بعيدة المدى، مع تأكيد حرية استخدامها ضد أهداف في العمق الروسي. من جانبه، أعلن أوستن عن تقديم مزيد من المساعدات العسكرية، التي تقدر بنحو 250 مليون دولار (حوالي 225 مليون يورو) لأوكرانيا.

الدعم الأميركي المستمر

يُذكر أنه في الأشهر الأخيرة، قدمت الولايات المتحدة عدة دفعات من المساعدات العسكرية، بعد أن وافق الكونغرس الأميركي على تخصيص أموال جديدة لكيف، بلغ إجماليها نحو 61 مليار دولار حتى نهاية أبريل (نيسان) الماضي.

وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن خلال اجتماع مجموعة الاتصال من أجل أوكرانيا في قاعدة رامشتاين الجوية بألمانيا (رويترز)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.