أوكرانيا تحقق نجاحاً في الهجوم المضاد شرقي البلاد

Photo of author

By العربية الآن


نجاح الهجوم المضاد

أعلنت كتيبة أوكرانية يوم الجمعة أنها تمكنت من استعادة السيطرة على “جزء” من بلدة نيويورك التي كانت تحت السيطرة الروسية، وذلك نتيجة هجوم مضاد ناجح في منطقة دونيتسك الشرقية. ويُعتبر هذا التقدم نادراً منذ عدة أشهر.

تفاصيل السيطرة على “نيويورك”

ذكرت كتيبة آزوف عبر منصة “تلغرام” أنها نجحت في “استعادة السيطرة على جزء من نيويورك وفك الحصار” عن الجنود الأوكرانيين الذين كانوا محاطين بقوات العدو.

مواجهات عنيفة في المنطقة

تقع بلدة نيويورك جنوب مدينة توريتسك، والتي شهدت معارك شرسة على مدار الأسابيع الماضية. تسعى كييف للاحتفاظ بالسيطرة على هذا القطاع من الجبهة، وذلك في ظل استمرار تقدم القوات الروسية، رغم الهجوم الأوكراني في منطقة كورسك الروسية.

تاريخ بلدة نيويورك

تعتبر نيويورك واحدة من المدن المهمة على الجبهة منذ عام 2014، حين اندلعت الاشتباكات بين الانفصاليين المدعومين من موسكو وكييف. وعلى الرغم من عدم وضوح سبب التسمية، فإن البلدة تم تحديدها على الخرائط باسم “نيويورك” في القرن التاسع عشر. وفي عام 1951، أعادت السلطات السوفياتية تسميتها إلى “نوفغورودسكويي”، وهي كلمة تعني “المدينة الجديدة”، قبل أن تعيد كييف الاسم الأصلي “نيويورك” في عام 2021.

إطلاق نار من مدرعة أوكرانية في منطقة دونيستك السبت الماضي (أ.ف.ب)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.