أوكرانيا تستهدف مستودعًا للصواريخ والذخائر في روسيا

Photo of author

By العربية الآن

أوكرانيا تستهدف مستودعاً لتخزين الصواريخ والذخيرة في روسيا

أعلنت أوكرانيا أنها قامت، في الليلة بين السبت والأحد، باستهداف مستودع للصواريخ والذخيرة في منطقة فولغوغراد الغربية بروسيا، في استمرارية لخطتها لشن هجمات مكثفة على المنشآت اللوجيستية في موسكو، حسبما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

تفاصيل الهجوم

في وقت لم تعلن فيه روسيا عن الحادثة، صرحت أنها تمكنت من إسقاط 125 مسيّرة متفجرة قادمة من أوكرانيا، بما في ذلك 67 مسيرة فوق منطقة فولغوغراد. وأكد مصدر عسكري أوكراني أن الهجوم تم باستخدام 120 مسيرة متفجرة، بالتعاون بين جهاز الاستخبارات العسكرية والأجهزة الأمنية والجيش، مشيراً إلى أن استهداف مستودع كوتلوبان سيقلل من احتياطي الذخيرة للقوات الروسية.

تأثير الهجوم

قالت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني إن صواريخ إيرانية المصدر وصلت إلى الموقع قبل الهجوم، مع عدم وجود تأكيد على ما إذا كانت هذه الأسلحة قد تضررت بسبب الغارة التي أدت إلى نشوب حريق. بينما لم تُبلغ روسيا بأي تأثيرات ملموسة لهذا الهجوم، اكتفت وزارة الدفاع الروسية بالإعلان عبر تطبيق تلغرام عن تدمير 125 مسيرة أوكرانية خلال الليل.

ردود الفعل والإعلام

أعلن حاكم فولغوغراد، أندريه بوتشاروف، عدم وجود إصابات أو أضرار نتيجة الهجوم، إلا أن قناة «ريبار» القريبة من الجيش الروسي أفادت بسماع انفجارات في المنطقة. وفي الوقت نفسه، تحدث بعض السكان عن سماع عدد من الانفجارات خلال الليل.

تدمير كبير لمخزونات الذخيرة

في سياق متصل، ذكرت وزارة الدفاع البريطانية أن الهجمات الأوكرانية الأخيرة على مخازن روسيا قد أسفرت عن أكبر تدمير للذخيرة منذ بدء النزاع في فبراير 2022. وأشارت الوزارة إلى هجوم على مستودع في 18 سبتمبر قرب توروبتس، حيث تم تدمير نحو 30 ألف طن من الذخيرة. كما تم تقارير عن هجوم مماثل في 21 سبتمبر أدى إلى تكبد خسائر فادحة، مما يعكس تأثير الهجمات على إمدادات الذخيرة الروسية.

جانب من الدمار الذي نتج عن القصف الروسي على مدينة زابوريجيا الأوكرانية

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.