أوكرانيا: روسيا تعتزم نشر 10 آلاف جندي من كوريا الشمالية

Photo of author

By العربية الآن

### تحذير أوكراني من نشر القوات الكورية الشمالية

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، أن روسيا تخطط لنشر 10 آلاف جندي كوري شمالي لمساندتها في القتال ضد كييف، مستنداً إلى معلومات من الاستخبارات.

### معلومات استخباراتية دقيقة

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، فقد اتهم زيلينسكي كوريا الشمالية سابقاً بإرسال قوات لدعم الجيش الروسي، لكن هذه هي المرة الأولى التي يذكر فيها رقماً محدداً. وأوضح أن هناك عددًا غير محدد من الجنود الكوريين الشماليين متواجدين حالياً على الأراضي الأوكرانية التي تحتلها القوات الروسية، مستنداً إلى معلومات من الاستخبارات الأوكرانية.

### قمة الاتحاد الأوروبي

تحدث زيلينسكي مع الصحفيين في بروكسل بعد محادثات مع قادة الاتحاد الأوروبي، مؤكداً علمه بأن حوالي 10 آلاف جندي كوري شمالي يستعدون للتوجه للقتال ضد القوات الأوكرانية. ويأتي هذا الإعلان في وقت مشاركته في قمة الاتحاد الأوروبي واجتماع وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي، حيث يسعى للحصول على دعم لخطته لإنهاء الحرب ضد روسيا.

### تحذيرات من الحرب العالمية

أشار زيلينسكي إلى أن القوات الكورية الشمالية تشمل عناصر عسكرية برية بالإضافة إلى تكتيكيين آخرين، محذراً من أن ذلك يعتبر «الخطوة الأولى نحو حرب عالمية». وأكد أيضاً أن إيران تدعم روسيا من خلال توفير الطائرات من دون طيار والصواريخ، وهو ادعاء نفت طهران تكراراً.

### الجهود الدبلوماسية الأوكرانية

خلص زيلينسكي إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعتمد على الجنود الكوريين الشماليين بسبب مخاوفه من التعبئة. وكان قد قام بجولة سريعة في عدة عواصم غربية في وقت سابق من الشهر الحالي، منها واشنطن وباريس وبرلين وروما ولندن، لتسليط الضوء على خطة نصره.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي (د.ب.أ)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.