أوكيو لعمليات الاستكشاف والإنتاج العمانية تطلق عرضاً لطرح ملياري سهم في السوق المالية

Photo of author

By العربية الآن

أوكيو للاستكشاف والإنتاج العمانية تعلن طرح ملياري سهم في السوق المالي

شخص يحمل هاتفًا محمولًا مع شعار شركة أوكيو للنفط العمانية على الشاشة.
طرح أوكيو العمانية يمكن أن يكون الأكبر في الخليج خلال السنة الحالية (شترستوك)
أعلنت شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج العمانية أنها ستقوم بطرح 25% من رأس المال المصدر في 30 سبتمبر/أيلول الجاري. يُعتبر هذا الطرح أحد أكبر الطروحات العامة الأولية في منطقة الخليج لهذا العام.

تفاصيل سعر الطرح

تشكل هذه الخطط جزءاً من برنامج الخصخصة الذي تنفذه مجموعة الطاقة المملوكة للدولة أوكيو، والذي يهدف إلى دعم جهود سلطنة عمان في تنويع الاقتصاد وتقليل الديون.

وفقاً لنشرة الإصدار، يُقدر طرح أوكيو للاستكشاف والإنتاج بحوالي 3.120 مليارات ريال عماني (8.13 مليارات دولار). ومن المتوقع أن يجمع ما يصل إلى 2.03 مليار دولار في حال تم الوصول إلى الحد الأعلى للسعر.

وأشارت الشركة إلى أن سعر الاكتتاب لسهم الطرح بالنسبة للفئة الأولى يتراوح بين 370 بيسة و390 بيسة (دولار واحد). سيتم تحديد السعر النهائي بعد اكتمال بناء سجل أوامر الاكتتاب، ويشمل الطرح ما مجموعه ملياري سهم.

يتوقع أن يبدأ تداول أسهم أوكيو للاستكشاف والإنتاج في بورصة مسقط في 28 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

تواصل عُمان، كونها منتجاً صغيراً للنفط وغير عضوة في منظمة أوبك، السير على خطى جاراتها السعودية والإمارات لتعزيز برامج الاكتتاب المقدمة من الدولة، بما في ذلك أصول الطاقة.

المصدر : وكالات

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.