إخفاق الأرجنتين والبرازيل في التصفيات المؤهلة لمونديال 2026

Photo of author

By العربية الآن



خسارة الأرجنتين والبرازيل في تصفيات مونديال 2026

إخفاق الأرجنتين والبرازيل في التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 التصفيات المؤهلة لمونديال 2026
“التانغو” أبطال العالم يسقطون للمرة الثانية في تصفيات مونديال 2026 (غيتي إيميجز)

تلقى المنتخبان الأرجنتيني والبرازيلي الهزيمة في الجولة الثامنة من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026، حيث خسر الأرجنتين أمام كولومبيا 1-2، بينما انهزمت البرازيل أمام باراغواي 0-1. في المقابل، حقق منتخب أوروغواي تعادلاً سلبياً مع فنزويلا.

على الرغم من تلك الخسارات، تظل الأرجنتين في صدارة المجموعة برصيد 18 نقطة، متفوقة بنقطتين على كولومبيا و3 نقاط على أوروغواي، فيما تراجعت البرازيل للمركز الخامس برصيد 10 نقاط، متأخرة بفارق الأهداف عن فنزويلا، بينما ارتقت الإكوادور إلى المركز الرابع بعد فوزها على بيرو.

ثأر كولومبيا

في ملعب “ميتروبوليتانو” في بارانكيا، تمكنت كولومبيا بقيادة خاميس رودريغيز من الثأر لهزيمتها السابقة أمام الأرجنتين في نهائي كوبا أميركا، حيث حققت انتصاراً جديداً عليها. وقد غاب عن المنتخب الأرجنتيني نجمه ليونيل ميسي للمباراة الثانية على التوالي بسبب إصابة تعرض لها في نهائي كوبا أميركا.

سجل يرسون موسكيرا الهدف الأول لكولومبيا في الدقيقة 25 برأسية بعد تمريرة من رودريغيز، ونجح نيكولاس غونزاليس في إدراك التعادل للأرجنتين في الدقيقة 48. لكن كولومبيا تمكنت من خطف النصر بعد احتساب ركلة جزاء سددها رودريغيز بنجاح في الدقيقة 60.

خسارة مدوية للبرازيل

تكررت المفاجآت عندما سقطت البرازيل أمام باراغواي في نتيجة غير متوقعة. سجل دييغو غوميس هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 20، لتكون هذه هي الخسارة الرابعة للمنتخب البرازيلي في التصفيات. وعلى الجانب الآخر، رفع المنتخب الفنزويلي رصيده إلى 10 نقاط بعد تعادله مع أوروغواي.

في مباريات أخرى، حققت الإكوادور فوزاً مهماً على بيرو، بينما خسرت تشيلي مرة جديدة أمام بوليفيا، مما يزيد من تعقيد موقفها في التصفيات بعد عدم تأهلها لبطولتي كأس العالم 2018 و2022.

المصدر: وكالات



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.