إسرائيليون مستوطنون يقتلون فلسطينياً ويجرحون ثلاثة آخرين في الضفة الغربية

Photo of author

By العربية الآن


التفاصيل حول الحادث

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت مبكر من صباح يوم الثلاثاء أن مستوطنين إسرائيليين قاموا بإطلاق النار على فلسطيني قتلوا، وأصيب ثلاثة آخرين في بيت لحم، وذلك وفقاً لوكالة رويترز.

ضربة جوية إسرائيلية

يوم الاثنين، أفادت إسرائيل بأنها نفذت ضربة جوية في الضفة الغربية، مما أدى بحسب السلطة الفلسطينية إلى مقتل خمسة أشخاص.

وفي بيان للجيش الإسرائيلي، ذُكر أن «طائرة استهدفت مركز عمليات» في منطقة نور شمس، دون ذكر الهدف المحدد أو ما إذا كانت هناك إصابات.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) نقلاً عن وزارة الصحة أن الحوار الإسرائيلي أسفر عن مقتل خمسة من المواطنين وإصابة آخرين مساء الاثنين في قصف على مخيم نور شمس، شرق طولكرم.

تصاعد العنف في الضفة الغربية

صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» أفادت بأن الضربة كانت بواسطة طائرة مسيرة، بينما لم يحدد الجيش نوع الطائرة التي نفذت الغارة.

تسجل الضفة الغربية، التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967، تصاعداً في العنف منذ أكثر من عام، وقد تدهور الوضع بشكل أكبر منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر بعد هجوم غير مسبوق من حركة حماس على جنوب إسرائيل.

منذ ذلك الحين، تم توثيق مقتل ما لا يقل عن 640 فلسطينياً برصاص المستوطنين والقوات الإسرائيلية، بحسب إحصاءات وكالة الصحافة الفرنسية بناءً على بيانات رسمية من الجانب الفلسطيني. في المقابل، قُتل على الأقل 19 إسرائيلياً، بينهم جنود، في هجمات فلسطينية في الضفة الغربية خلال نفس الفترة وفقًا لإحصاءات رسمية من إسرائيل.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.