إسرائيل تستهدف بقوة مواقع «حزب الله» في جنوب وشرق لبنان بالضربات الجوية المتواصلة

Photo of author

By العربية الآن


غارات إسرائيلية مكثفة على جنوب وشرق لبنان

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية عشرات الغارات الجوية صباح الاثنين على مناطق متعددة في جنوب وشرق لبنان، وفقاً لما ذكرته «الوكالة الوطنية للإعلام» الرسمية.

تفاصيل الضربات الجوية

ذكرت الوكالة أن الغارات بدأت حوالي الساعة السادسة والنصف صباحاً، حيث تم تنفيذ أكثر من ثمانين غارة في غضون نصف ساعة، مستهدفة المناطق والأودية في جنوب لبنان، بالتزامن مع غارات كثيفة على منطقة البقاع.

وقد سمعت دوي الغارات في مناطق مختلفة، حيث طالت الضربات أنحاء عدة من منطقة صور. وكشف مصدر مقرب من «حزب الله» لوكالة الصحافة الفرنسية أن الغارات استهدفت مواقع في السلاسل الجبلية الغربية والشرقية، وصولاً إلى منطقة الهرمل. وأسفرت الضربات عن مقتل مدني، وهو راعي ماشية، وإصابة اثنين من أسرته، بالإضافة إلى إصابة أربعة آخرين تم نقلهم إلى المستشفيات.

792867 حزب الله في جنوب لبنان حزب الله في جنوب لبنان
دخان يتصاعد جراء الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان (رويترز)

استهداف مناطق محددة

أفادت المعلومات الميدانية عن وقوع سلسلة من الغارات على محيط بلدات شمسطار وطاريا وبوداي وجرود الهرمل في شرق لبنان، بالإضافة إلى بلدات عيتا الشعب وعيترون ووادي زوطر ومحرونة في الجنوب.

تحذيرات الجيش الإسرائيلي

في هذه الأثناء، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه يستهدف أهدافاً إرهابية تابعة لـ«حزب الله» في لبنان، حيث دعا المتحدث باسم الجيش، دانيال هاغاري، المدنيين في القرى اللبنانية القريبة من منشآت الحزب العسكرية إلى الابتعاد عن هذه المواقع للحفاظ على سلامتهم.

وأضاف هاغاري أن الجيش سيقوم بمزيد من الغارات المكثفة والدقيقة ضد الأهداف الإرهابية المنتشرة في مختلف أنحاء لبنان.

التوترات الحدودية وحوارات مع الولايات المتحدة

أشار الموقع الإسرائيلي «واللا» إلى أن الضربات استهدفت منظومة الصواريخ بعيدة المدى لـ«حزب الله» في شمال البقاع، دون تفاصيل إضافية من قبل الجيش الإسرائيلي. تأتي هذه الضربات في وقت تتصاعد فيه أحداث العنف على الحدود في ظل الصراع المستمر مع غزة.

وفي سياق متصل، أوضح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أنه تحدث مع وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن حول الضربات الأخيرة على «حزب الله»، حيث ناقش معه الوضع الإقليمي والتهديدات التي تشكلها إيران ووكلاؤها.

كما تصاعدت التوترات بين «حزب الله» وإسرائيل في الأسبوع الماضي، حيث تم تسجيل سلسلة تفجيرات استهدفت أجهزة اتصالات تابعة للعضويات الحزبية، بالإضافة إلى إعلان إسرائيل عن ضربات جوية استهدفت قادة قوة الرضوان، الوحدة النخبوية المدعومة من طهران.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.