إسرائيل تعلن مقتل زعيم حماس في اليوم الثالث من العمليات في الضفة الغربية

Photo of author

By العربية الآن


إسرائيل تعلن عن مقتل قائد حماس في اليوم الثالث من العملية في الضفة الغربية

grey placeholder إسرائيل تعلن مقتل زعيم حماس في اليوم الثالث من العمليات في الضفة الغربية إسرائيل تعلن مقتل زعيم حماس في اليوم الثالث من العمليات في الضفة الغربيةReuters: الفلسطينيون يفحصون سيارة محترقة في زبيدة، شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد العملية التي قالت فيها القوات الإسرائيلية إنها قتلت قائد حماس المحلي واثنين من المقاتلين الفلسطينيين (30 أغسطس 2024)رويترز
قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الثلاثة قتلوا في الليل بالقرب من بلدة زبيدة، جنوب شرق جنين

عملية عسكرية إسرائيلية مستمرة

أعلنت القوات العسكرية الإسرائيلية أنها قامت بقتل قائد جماعة حماس الفلسطينية في جنين واثنين من المقاتلين الآخرين، مع استمرار عملية كبيرة لليوم الثالث في شمال الضفة الغربية المحتلة.

تفاصيل العملية

وقالت القوات الإسرائيلية إنها “التقت وقضت” على وسام حازم في مركبة، ثم نفذت غارات جوية على “إرهابيين إضافيين أثناء محاولتهم الفرار”.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن الثلاثة قتلوا في الساعات الأولى من الليل بالقرب من بلدة زبيدة، جنوب شرق جنين.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية بأن القوات الإسرائيلية قد انسحبت من طولكرم بعد إحداث أضرار جسيمة في المباني والبنية التحتية في مخيمات اللاجئين بالمدينة.

الوضع الإنساني والتداعيات الدولية

لم يصدر أي تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي، الذي أعلن يوم الخميس أنه قتل خمسة أفراد من الجماعات المسلحة في طولكرم، بما في ذلك قائدهم المحلي.

ومع ذلك، أعلنت القوات أنها انسحبت من مخيم الفارعة للاجئين بالقرب من طوباس بعد إتمام ما وصفته “بمهمة إحباط الإرهاب، وكشف البنية التحتية الإرهابية، والقضاء على الإرهابيين المسلحين”.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد القتلى من الفلسطينيين قد تجاوز 19 منذ بدء العملية الإسرائيلية، التي تعتبر واحدة من الأكبر في الضفة الغربية خلال عقدين. ومع استمرار الحرب في غزة، تزايد القلق الدولي.

وأعربت المملكة المتحدة يوم الجمعة عن “قلقها البالغ من الأساليب التي استخدمتها إسرائيل ومن التقارير عن سقوط ضحايا بين المدنيين وتدمير البنية التحتية المدنية”.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية: “إن خطر عدم الاستقرار كبير، والحاجة إلى التهدئة ملحة”.

وحذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يوم الخميس من أن الغارات “تغذي وضعًا متفجرًا بالفعل”.

شهدت الضفة الغربية زيادة في العنف منذ الهجوم القاتل الذي شنته حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر والحرب التالية في غزة، حيث قُتل مئات الفلسطينيين جراء تكثيف عمليات الاقتحام الإسرائيلية، بحجة محاولتها الحد من الهجمات الفلسطينية القاتلة على الإسرائيليين في الضفة الغربية وإسرائيل.

إسرائيل
الأراضي الفلسطينية
حماس
الضفة الغربية

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.